عادي

«ريمونتادا» مونشنجلادباخ تطيح ببايرن ميونيخ 3-2

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
1


تخلص بايرن ميونيخ حامل اللقب من عقدة تلقي الهدف الأول واضطراره إلى التعويض، وذلك بتقدمه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين، لكن الأدوار انقلبت ونجح الأخير في العودة والفوز في النهاية 3-2 في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.
ودخل النادي البافاري اللقاء وهو عالق في مشكلة لازمته في مبارياته الثماني الماضية في الدوري حيث اضطر لتعويض تأخره ثم العودة، لكنه نجح فيها بتحقيق خمسة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.
ويبدو أن التوبيخ الذي ناله اللاعبون من المدرب هانزي فليك بين الشوطين خلال المباراة أمام ماينتز في الجولة الماضية أدى لقلب تأخرهم بهدفين إلى فوز 5-2، أعطى ثماره في لقاء مونشنجلادباخ وتجنب النادي البافاري تلقي الهدف الأول بتقدمه بهدفين.
لكن مضيفه قلب الطاولة عليه ووضع في النهاية حداً لمسلسل المباريات المتوالية للنادي البافاري من دون هزيمة عند 20 ضمن جميع المسابقات، وتحديداً منذ الخسارة الوحيدة هذا الموسم ضد هوفنهايم 1-4 في 27 سبتمبر ضمن المرحلة الثانية.
لكن تجنب تلقي الهدف الأول قلب الأدوار في مباراة الجمعة، إذ وبعد أن أضاف الهدف الثاني، دخل استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من مضيفه بعد أن اهتزت شباكه مرتين، ثم بدأ الشوط الثاني متأخراً بعد تلقيه الهدف الثالث.
وتجمد رصيد بطل أوروبا بهزيمته الثانية للموسم عند 31 نقطة.
ويدين مونشنجلادباخ بفوزه الثاني توالياً والسادس هذا الموسم ما رفع رصيده إلى 24 في المركز السابع، إلى يوناس هوفمان الذي سجل هدفين ومرر كرة الهدف الثالث.
وبدأ النادي البافاري اللقاء بشكل مثالي بعدما تقدم عبر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بعشرين هدفاً في الدوري و23 في جميع المسابقات من ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة من فلوريان نوهاوس (20). وسرعان ما عزز ليون جوريتسكا النتيجة للضيوف في الدقيقة 26 بعد تمريرة من لوروا ساني، لكن مونشنغلادباخ عاد إلى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق عبر هوفمان إثر هجمة مرتدة وتمريرة من لارس ستيندل (35). وانطلقت المواجهة من نقطة الصفر قبيل دخول الفريقين إلى غرف الملابس وتكرر سيناريو مباراة ماينتز لكن بصورة معاكسة، إذ تلقى بايرن الهدف الثاني الذي كان بطلاه نفس اللاعبين إذ مرر ستيندل وسجل هوفمان إثر هجمة مرتدة (1+45).
وتعقدت أمور النادي البافاري في مستهل الشوط الثاني بعد أن وجد نفسه متأخراً 2-3 بهدف رائع لنوهاوس بتسديدة قوية من مشارف المنطقة إثر تمريرة من هوفمان الذي تحول إلى ممرر هذه المرة (49).
يوناس هوفمان سجل هدفين وصنع ثالثاً

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"