عادي

الهلال ضيفاً ثقيلاً على أهلي جدة في قمة الجولة 13

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
يخوض الهلال الجمعة، مواجهة قوية عندما يحل ضيفاً على أهلي جدة على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة في قمة الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين.
وتصنف المواجهة بين الفريقين ضمن كلاسيكيات الكرة السعودية الكبرى، في وقت تزداد أهمية اللقاء بعد النتائج المتراجعة للفريقين؛ حيث تعادل الهلال المتصدر برصيد 25 نقطة في آخر ثلاث جولات أمام الاتحاد والشباب والباطن، وخسر الأهلي الثالث في آخر جولتين بالثلاثة من التعاون القادسية.
ويدخل الأهلي المباراة بدون حارسه الدولي محمد العويس الذي صدر بحقه قرار انضباطي بالإيقاف لمباراتين، ما سيجعل الصربي فلادان يستعين بالحارس الشاب محمد الربيعي، في حين تنفس الروماني رازفان مدرب الهلال بعودة حارسه عبدالله المعيوف والكوري جانغ بعد تعافيهم من الإصابة، كما استطاعت إدارة النادي العاصمي الاتفاق مع الظهير الدولي ياسر الشهراني على تمديد عقده لثلاث سنوات مقابل أجر سنوي يبلغ 8.5 مليون ريال وتبقى لها القائد سلمان الفرج الذي يمتلك عرضاً من النصر بقيمة 12 مليون ريال سنوياً.
وخلال تاريخ دوري المحترفين من عام 2008-2009 حقق الهلال 11 انتصاراً في المواجهات المباشرة مقابل 4 انتصارات لصالح الأهلي وحضر التعادل في 9 لقاءات.
وعطفاً على الظروف المحيطة بالجانبين ينتظر أن يعمل الفريقان على الأداء المتوازن واستغلال التحولات والتفاصيل الصغيرة لخطف النتيجة، خاصة وكلاهما يمتلك هدافين يتقدمهم عمر السومة الذي جدد عقده حتى 2024 مع الأهلي والفرنسي غوميز مهاجم الهلال الخطِر.
وتسبق هذه المباراة مباراتين، يسعى في الأولى النصر الحادي عشر لمواصلة انتفاضته والتقدم لمراكز الوسط عندما يلتقي مضيفه الرائد صاحب المركز الثالث عشر على ملعب الملك عبدالله في بريدة، ويحل الوحدة السادس ضيفاً على ضمك الأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"