عادي

«الشارقة للمتاحف» تنظم محاضرات وورشاً عن بعد

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف، باقة من الفعاليات التوعوية تتضمن محاضرات وورش عمل تفاعلية، وجلسات حوارية، عن بعد، حرصاً منها على صحة وسلامة المشاركين، والتزاماً بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي تنتهجها إمارة الشارقة في ظل جائحة «كوفيد  19».
ويقدم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية للجمهور، بعد غد، عبر منصة «زووم» ورشة باللغة الإنجليزية بعنوان «ابن الهيثم»، تستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات حتى 12 عاماً، رفقة ذويهم، لتعريفهم بقصة العالم المسلم الكبير ابن الهيثم وحياته وتجاربه العلمية. ويمكن لمحبات الخلطات الطبيعية الشغوفات بالعناية بشعرهن من الإناث ذوات الإعاقات المختلفة، من عمر 16 سنة فما فوق، المشاركة في ورشة عمل «خلطات من الطبيعة» التي ينظمها متحف الشارقة للتراث بعد غد، عبر منصته عن بعد، باللغة العربية.
وتواصل المعارض التي تنظمها الهيئة ضمن إجراءات وقائية صارمة، إسعاد زوارها وجمهورها، نظراً لتنوعها وتفرد مواضيعها، بما في ذلك معرض «مسيرة قرن: إضاءات من مؤسسة بارجيل للفنون»، الذي انطلق في مايو 2018 ويستمر حتى 30 مايو 2023 في متحف الشارقة للفنون، لما يوفره من بيئة فنية إبداعية، تفسح المجال لدراسة تطور الأعمال الفنية، التي أسهمت في صياغة التوجهات، وأثرت في الممارسات الفنية في البلدان العربية لأكثر من قرن.
أما معرض «مقتنيات الفن العربي الحديث والمعاصر»، الذي انطلق في يناير الجاري ويستمر حتى 31 ديسمبر في متحف الشارقة للفنون، فيقدم مجموعة فريدة ومتميزة من الإبداعات لمشاهير ومخضرمي الفن، تتميز بتعدد الأساليب والتقنيات التي لجأ إليها الفنانون العرب منذ النصف الثاني من القرن العشرين، كما يستضيف متحف الشارقة للفنون معرض «علامات فارقة» السنوي، الذي يسلط الضوء على حياة الفنانة الجزائرية الراحلة باية محيي الدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"