عادي

«توام» يعيد لطفل القدرة على المشي

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

العين: «الخليج»
تمكن فريق طبي بقسم العظام في مستشفى توام -أحد مرافق شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)- من مساعدة طفل عربي على استعادة القدرة على المشي بشكل صحيح، حيث قام الدكتور لؤي السايس جراح العظام بالتعاون مع الدكتور عبد الحليم الطه استشاري طب عظام الأطفال والدكتورة عزة الظاهري بإجراء عملية دقيقة لنقل أوتار قدم الطفل البالغ من العمر 8 سنوات.
وقال الدكتور لؤي السايس جراح عظام، إن الطفل أدخل قبل سبعة أشهر إلى مستشفى توام أثر تعرضه لحادث دهس نتج عنه إصابته بكسور متعددة في عظام الحوض والعمود الفقري وعظام الفخذين مع تضرر بعض الأعضاء والأنسجة الداخلية، وكانت الإصابات شبه مميتة ولكن تم إنقاذ حياته بجهود فريق طبي متعدد التخصصات مع إجراء عملية تثبيت داخلي لعظام الفخذين، وبعد أن تحسنت حالة الطفل تدريجياً تم تخريجه من المستشفى.
وأضاف: بدأت بعدها المرحلة الثانية من العلاج وهي متابعة الحالة في عيادة العظام والعلاج الفيزيائي وبعد التأكد من شفاء جميع كسور الطفل واستقرار حالته، تم تشخيص سقوط القدم اليمنى نتيجة تضرر العصب الرئيسي للقدم. وأجريت بعدها للطفل عملية إزالة للقطع المعدنية الداخلية من عظام الفخذين، وعملية تطويل وتر أخيل مع نقل أوتار القدم في نفس اليوم، ما مكن المريض بعدها من المشي بشكل طبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"