عادي

الإمارات تسير نحو عامها الخمسين متسلحة بالعلم والمعرفة

01:50 صباحا
قراءة 12 دقيقة
1

أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية أن دولة الإمارات تسير بإنجاز نجاح مهمة مسبار الأمل بخطى واثقة نحو عامها الخمسين متسلحة بالعلم والمعرفة وهي بذلك تفتح أمام العرب والعالم أجمع آفاقا رحبة لمستقبل اكثر أملا وإشراقا، كما تؤكد انه لا مستحيل مع الإرادة والعزيمة.وأضافوا أن وصول دولة الإمارات بتوفيق من الله إلى المريخ جاء نتيجة لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود لشباب الإمارات الذين يؤكدون مجددا انهم على قدر المسؤولية وانهم قادرون بسواعدهم وعقولهم على تحقيق الطموحات مهما بلغت.

أحمد بن حميد: لا مستحيل مع العلم
قال الشيــخ أحـمد بن حمـيد النعيمي رئــيس منطقة عجمان الحرة: «لقد دأبــت دولتنـا الحبـيبة منـذ قيام الاتحاد المبارك على بذر جذور التميز والاستحقاق. وقد رأينا هذا في قـرارات المؤسـسين، طيــّب الله ثراهـم وأسكنهــم فسيــح جناته، وكذلك لدى القيادة الرشيدة، سدد الله خطاها ووفقها لما فيه خير لوطننا. وأخذت دولة الإمارات على عاتقها ومنذ نشأتهــــا أن تثــبت أنـها دولة متميزة وحاضرة بقوة في كل المحافل الدولية. وهذا الإنجاز إثبات جديد للعالم بأنها تستحق مكانتها في مصاف الدول الكبرى الأكثر تقدماً ونماء. فالقيادة الرشيدة علّمتنا أن لا مستحيل مع الإرادة ولا مستحيل مع العلم».
سعيد الرقباني: تتويج لنجاحات لخمسين عاماً
قال سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية: «يتطلع كافة أبناء الوطن، بكل فخر واعتزاز، إلى اللحظات التاريخية لوصول مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر، في التاسع من الشهر الجاري، وهذا اليوم سيكون تاريخياً ووطنياً بامتياز، يشعر فيه أبناء زايد بالفخر والاعتزاز في أن نكون أول دولة عربية وإسلامية تصل إلى الكوكب الأحمر، وأن نحقق حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك عبر تحقيق هذا الإنجاز الوطني المهم جداً».
وأضاف: «إننا نعتز ونفخر بجهود أبنائنا المهندسين والعاملين في مسبار الأمل، ونشد على أيادي شبابنا ونفتخر بإنجازاتهم... في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، وإعلاء اسم الوطن الغالي الإمارات عالياً».
مسلم بن حم العامري: قدرات الشباب
قال الشيخ مسلم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي: إن وصول «مسبار الأمل» إلى المريخ؛ هو دليل على إيمان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بقدرات أبناء وطنه؛ حيث قدم لهم كل سبل الدعم، وكانت جهوده واضحة للعيان في بناء الدولة وتطويرها علمياً واجتماعياً واقتصادياً ورفعة شأنها بين دول العالم أجمع.
حمد الشامسي: مسيرة شامخة
أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، أن دولة الإمارات خطت سطراً جديداً في كتاب مجدها مع نجاح مشروع «مسبار الأمل»، لتواصل مسيرتها الشامخة على دروب التميز بدعم من قيادتها الرشيدة، وبسواعد أبنائها المخلصين، الذين أثبتوا مجدّداً أنّهم على قدر المسؤولية وعلى أتم الاستعداد لتحدي المستحيل مسلّحين بالعزيمة والإرادة والإصرار على تحقيق الإنجازات في مجال الفضاء والتكنولوجيا وعلوم المستقبل. مشيراً إلى أن نجاح هذه المهمة؛ يعكس الرؤية الثاقبة لقيادتنا في استشراف المستقبل وتسخير كل الإمكانات والطاقات؛ لتوفير حياة أفضل للإنسان، ويشكل إضافة مهمة؛ لإثراء جهود البشرية في الاستفادة من الأبحاث العلمية وتطبيقاتها في خدمة التنمية المستدامة.
محمد بن مسلم: حلم يتحقق
رفع الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، رئيس فريق «عونك يا وطن» التطوعي، خالص التهاني الممزوجة بمشاعر الفخر والاعتزاز إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة وصول مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ، هذا الحلم الذي يتحقق والإمارات تحتفل بمرور 50 عاماً على قيام اتحادها، مجسّداً بذلك رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقد تحقق بفضل من الله تعالى، ثم دعم القيادة الرشيدة، وجهود السواعد والكوادر الإماراتية المبتكرة والمبدعة.
محمد سعيد الكندي: دخول التاريخ
أكد الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق، أن الإمارات دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، وسجلت اسمها في صفحاته بأحرف من ذهب بـ «مسبار الأمل»، الذي حمل طموح الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى أبعد نقطة كونية وصل إليها العرب.
وأشار إلى أن المسبار يعكس قوة إرادة قيادتنا الرشيدة، ونجاح رهانها على أبناء الوطن، الذين صنعوا بأياديهم قطع المسبار؛ لكي يبحر في الفضاء، وصولاً إلى الكوكب الأحمر، الذي ازدان جمالاً بالمنجز الإماراتي.
حمد بوعميم: لحظة فخر
قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إن نجاح مسبار الأمل في مهمته ودخول مدار المريخ، يعتبر لحظة فخر للوطن، وإنجازاً نوعياً جديداً يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تحققها دولة الإمارات في جميع المجالات، وليرتفع معها اسم الإمارات عالياً ليعانق الفضاء، وليؤكد معها شباب الوطن قدرتهم وكفاءتهم في تحويل الأحلام إلى واقع، وليثبتوا أنهم أهل لثقة القيادة الرشيدة، وأنهم الطاقة والقوة التي تقود مسيرتنا لمواصلة صناعة التاريخ.
ماجد الغرير: محطة مضيئة
أكد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي أن نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى كوكب المريخ هو إحدى المحطات المضيئة منذ قيام الاتحاد، وإنجاز نوعي يعزز مكانة دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة التي تحرص على الاستثمار في العلم والتكنولوجيا وتسخيرها لخدمة الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
يونس آل ناصر: سمة أساسية
قال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي: لطالما شكلت الرغبة الحقيقية في تحقيق الإنجازات والتقدم بشتى المجالات، سمة أساسية لدولة الإمارات منذ تأسيسها قبل ما يقرب من 50 عاماً، حيث كانت وما تزال دولتنا في رحلة طموحة نحو التطور والنجاح، والتي حققت خلالها سجلاً حافلاً من الإنجازات.
وسام لوتاه: ترجمة للرؤية الطموحة
قال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: يشكل وصول «مسبار الأمل» إلى مداره حول كوكب المريخ يوم فخر واعتزاز في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، والذي يأتي ترجمة للرؤية الطموحة لقيادتنا.
سامي بن عدي: خدمة الإنسان
قال سامي بن عدي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إن دولة الإمارات ومن خلال نجاح المهمة التاريخية لمسبار الأمل بالوصول إلى المريخ ودخول مداره، تواصل إنجازاتها الملهمة للعالم، وسعيها للوصول للريادة عالمياً في جميع المجالات، وفي مقدمتها مجال الفضاء الذي سبقت فيه دولة الإمارات الكثير من دول العالم ولتكون من أوائل الدول التي تضع خطة واضحة للاستفادة من هذا المجال وتسخيره لخدمة الإنسان.
طارق لوتاه: رؤية حكيمة
أكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن نجاح مسبار الأمل في مهمته ودخول مدار المريخ، هو إنجاز جديد تقدمه دولة الإمارات للعالم، في ظل رؤية قيادة حكيمة بعيدة المدى تسابق الزمن للوصول للمستقبل ليس لخدمة شعب الإمارات فقط، بل لخدمة الإنسانية جمعاء ، وبيَّن إن هذا اليوم هو يوم عز وفخر للعرب جميعاً ومحطة ملهمة لتحفيز المنطقة لاستعادة مكانتها الحضارية.
هشام القاسم: حلم زايد يتحقق
قال هشام عبدالله القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول: في هذا اليوم صنعت دولة الإمارات العربية المتحدة لنفسها وللأمة العربية جمعاء تاريخاً يحق لها الفخر به، بانضمامها إلى نادي الفضاء الدولي، كما حجزت مكانة متقدمة بين الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء، إن احتفالنا بهذا الإنجاز يمثل في الوقت ذاته احتفاءً وفرحاً بتحقيق حلم الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لقد ظل هذا الأمل يراودنا على مدى خمسين عاماً، حرصت خلالها قيادتنا الرشيدة على إعداد العدة، وتسخير كل الإمكانات والموارد المالية والبشرية؛ لترجمة الرؤية إلى نجاح على أرض الواقع.
خليفة الزفين: دلالات كثيرة
قال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي مؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب: يحمل نجاح أول مهمة فضائية إماراتية باسم الأمة العربية إلى الكوكب الأحمر دلالات كثيرة، ومن أهمها استئناف الحضارة العربية من جديد على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، انسجاماً مع الرؤى الحكيمة لقيادتنا الرشيدة.
وبعد أن أصبحت الإمارات الدولة الخامسة التي تصل إلى الكوكب الأحمر، فإن هذا يبشر بسلسلة من الإنجازات التي ستولد على أرض الإمارات في إطار رؤية متكاملة تمت صياغتها استعداداً للأعوام الخمسين المقبلة، والتي ستضع الإمارات في طليعة دول العالم المتقدمة في العديد من المجالات.
أحمد جلفار: العزيمة والإصرار
هنأ أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع قيادة دولة الإمارات وشعبها بنجاح مسبار الأمل في الوصول إلى المريخ، والذي يعد أصعب مراحل المهمة الفضائية وأكثرها أهمية.
وأكد جلفار أن العزيمة والإصرار على الإنجاز كانا على الدوام وصفة النجاح التي حققت بها الدولة ما هي عليه اليوم من مكانة عالمية في مختلف المجالات، والمنهج المعتمد للقيادة التي ما فتئت تعمل لتعزيز اسم الدولة ونجاحاتها في المجالات العلمية والاقتصادية والمجتمعية، وغيرها.
وأشاد جلفار بنجاح مهمة المسبار، مؤكداً أن هذا الإنجاز الكبير يجب أن يكون فاتحة للعديد من المشاريع العالمية، تقودها الأيادي الإماراتية وتنطلق باسم الدولة إلى فضاءات وآفاق جديدة من التميز.
عويضة المرر: ملحمة إنجاز
أكد المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن نجاح مسبار الأمل في مهمته ودخول مداره حول كوكب المريخ، يسطر ملحمة إنجاز تاريخية وملهمة للأجيال القادمة، ويجسد الإرادة القوية للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات لبلوغ أعلى مراتب التقدم والازدهار ومشاركة العالم في جهود استكشاف فرص أفضل للبشرية في المستقبل.
وقال: «إن مسبار الأمل مهمة تحمل الأمل للبشرية، وبعد نجاح إطلاقه وبدء مرحلة تشغيله حول الكوكب الأحمر، تدخل دولة الإمارات مرحلة جديدة من التطور من خلال المساهمة في إيجاد حلول لتحديات استعمار الإنسان للمريخ بجانب مجموعة من الدول الرائدة في مجال أبحاث ومهمات الفضاء في العالم».
محمد الفلاسي: مسيرة وطن
أكد محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن نجاح مسبار الأمل يجسد مسيرة وطن لا يعرف المستحيل، ويبرهن على قدرة أبنائه على تحقيق الريادة والمساهمة في مسيرة العلم والحضارة الإنسانية.
وقال: «إن نجاح مسبار الأمل في وصوله إلى مداره حول المريخ، يعكس قصة نجاح في تحقيق إنجاز سيظل في وجدان الوطن العربي والبشرية جمعاء».
محمد الهاملي: عمل شاق
قال محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إن دولة الإمارات، والعالم من حولها يتابع بشغف لحظة دخول «مسبار الأمل» بنجاح إلى مداره في كوكب المريخ، مضيفاً: مرحلة طويلة من العمل الشاق بدأت منذ ست سنوات للتخطيط لبلوغ هذا الإنجاز، يتوقف نجاحها على (27) دقيقة تحمل معها حلم الإمارات بأن تكون الدولة الخامسة في تاريخ البشرية التي تصل إلى الكوكب الأحمر، وفي كل السيناريوهات المحتملة التي نتمناها إيجابية، فإن الإمارات فائزة في تحد جديد من أجل خدمة البشرية.
علي المري: رؤية القيادة
أكد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن نجاح مسبار الأمل يعكس رؤية القيادة الرشيدة الاستشرافية التي لا تعرف المستحيل، ويجسد أعلى مستويات الإدارة والتخطيط وفق منهج علمي دقيق أصبح نموذجاً عالمياً للنجاح في دولة الإمارات.
وقال: «يحمل مسبار الأمل الذي نجح في دخول مداره حول كوكب المريخ، رسالة خير للإمارات، والمنطقة، والعالم، ويجسد طموحات شعب الإمارات الذي استطاع تحقيق العديد من الإنجازات خلال زمن قياسي».
أحمد محبوب مصبّح: كتابة التاريخ
قال أحمد محبوب مصبّح المدير العام لجمارك دبي إن دولة الإمارات تكتب التاريخ لها وللعرب بأحرف من نور، بالعمل وقلة الكلام وكثرة الإنجاز، حيث وصلت بمسبار الأمل إلى أبعد نقطة في الكون يصلها العرب، لتصبح واحدة من تسع دول عالمية تطلق مسباراً إلى المريخ، وهو ما يعيد العرب إلى أمجادهم القديمة في علم الفلك والفضاء، وامتداد لا ينتهي في طموح الإمارات في كافة المجالات. وبرهنت على عدم وجود كلمة مستحيل في قاموسها، حيث استطاعت أن تترجم أحلام مؤسس دولتنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد ب سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، وتوجهاتها لتعزيز قطاع الفضاء الوطني بتمكين أبناء الوطن للمساهمة في تطوير اقتصاد مبني على المعرفة الابتكار.
سلطان بن سليم: نجاح علمي
قال سلطان بن سليم رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة موانئ دبي العالمية»، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «يمثل وصول المسبار نجاحاً علمياً كبيراً لدولة الإمارات ويحولها إلى مركز إقليمي وعالمي للاستثمار في الأنشطة الاقتصادية المرتكزة على التقدم العلمي والتطور التكنولوجي، ما يجعل الاستثمارات تتدفق بكثافة نحو اقتصادنا لإقامة مشروعات وصناعات التكنولوجيا المتقدمة والبحث العلمي المتطور، وسيكون لدينا الآن فرص أكبر للاستثمار في قطاع الفضاء الذي تعمل شركات عالمية رائدة على الاستفادة من إمكاناته المستقبلية الواعدة بعد أن بدأنا نشهد انطلاق رحلات إلى الفضاء تنظمها الشركات المتخصصة في هذا المجال، فدولة الإمارات تدخل مع نجاح رحلة المسبار إلى عهد اقتصادي جديد سنشهد فيه نقلة استراتيجية نوعية».
عمر بن عمير: نقل الإنجازات
قال المهندس عمر بن عمير المهيري المدير العام لهيئة النقل: منذ قيام دولة الإمارات على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهي تسعى نحو الإنجازات المتفردة، فإطلاقها لمسبار الأمل الذي يعد أول مسبار عربي وإسلامي، عملت على تنفيذه سواعد إماراتية تتسم بكفاءة عالية، يعد تجسيداً لحلم الوالد المؤسس، ورؤية القيادة الرشيدة الثاقبة لاستكشاف المريخ والفضاء، واستثماراً للمواهب الوطنية لتحقيق مساعي الدولة التي لا تعرف المستحيل.
مبارك الشامسي: يحدث نقلة نوعية
أكد الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن «مسبار الأمل» الذي صنعته الإمارات انطلاقاً من «أرض زايد الخير» إلى المريخ، سيحدث نقلة نوعية كبرى في المسارات التعليمية المتخصصة في الدولة والعالم، حيث سيفتح المجال لتخصصات جديدة، بما يؤكد جدارة الإمارات لتكون النموذج العالمي في علوم المستقبل.
و اختتم قائلا: «شكرا لله عز وجل الذي أنعم على دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة رشيدة تقدم الغالي والنفيس وغير العادي في سبيل رفعة الدولة وإعلاء شأن المواطن، والأخذ بيد العرب والمسلمين نحو مكانة علمية عالمية جديرة بالتقدير والاحترام والإبهار».
مطر الطاير: دخول نادي الفضاء
أكد مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن «مسبار الأمل» سجل دخول دولة الإمارات العربية المتحدة نادي الفضاء العالمي.
وأعرب الطاير عن سروره بهذا الإنجاز التاريخي، الذي تحقق بفضل رعاية ودعم ومتابعة القيادة الرشيدة، لتحقيق الحلم القديم الذي راود مؤسس وباني دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالوصول إلى الفضاء، وما يضاعف فخرنا واعتزازنا بهذا الإنجاز، هو صناعة «مسبار الأمل» بأيدي كوادر وطنية إماراتية، أشرفت على تخطيط وإدارة وتنفيذ مشروع المسبار، ليكون أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ.
سعيد محمد الطاير: ريادة الإمارات
تقدم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، على وصول «مسبار الأمل» إلى مداره حول كوكب المريخ والذي يعد إنجازاً مهماً للعالم بأسره، حيث سيوفر أول صورة متكاملة عن الغلاف الجوي لكوكب المريخ، وسيساعد المجتمع العلمي العالمي في الحصول على معلومات مهمة حول الكوكب الأحمر. لقد رسخ مسبار الأمل المكانة الريادية لدولة الإمارات بين دول العالم في مجال علوم وتقنيات الفضاء، وعزز من دورها كمركز إقليمي لتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لاستئناف الحضارة العربية وتأهيل واحتضان الجيل الجديد من علماء الفلك والفضاء العرب.
طارش المنصوري: تحقيق الريادة
قال طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي: تغمرنا مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الحدث التاريخي، الذي تسطره الإمارات بوصول «مسبار الأمل» إلى المريخ، ليضاف إلى سجل الإمارات الحافل بالإنجازات، لتمضي بثبات نحو تحقيق الريادة في مجال الابتكار والعلوم المتقدمة.
يوسف موسيليام: تعزيز المكانة
قال يوسف علي موسيليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو: إنني في غاية الفخر والاعتزاز أن أقيم هنا في هذا البلد العظيم وأن أشهد هذا التقدم التكنولوجي الهائل، فبينما نحن نستعد للاحتفال بمرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، كانت الإمارات على موعد مع إنجاز تاريخي آخر يعانق السماء، إنجاز عربي وإماراتي غير مسبوق ومبعث أمل وإلهام للملايين من الشباب العربي والبشرية جمعاء، لاسيما خلال هذه الأوقات الصعبة، وأنا على يقين بأن نجاح هذه المهمة الفضائية سيعزز من مكانة دولة الإمارات ورؤيتها للمضي قدماً نحو خوض مبادرات أكبر وأكثر تأثيراً في المستقبل.
لؤي بالهول: إنجاز تاريخي
قال الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، بمناسبة وصول مسبار الأمل بنجاح إلى الفضاء في مهمته لاستكشاف المريخ: من جديد تصنع الإمارات إنجازاً تاريخيّاً يثبت في رهان التحدي أن مستقبل الأوطان لا يصنعه إلا أبناؤها، وأن شباب الإمارات قادرون على أن يقودوا نهضةً علميةً، تُضاف إلى سجل حضارتنا العربية، وتشكّل معها مستقبلاً واعداً وأملاً متجدداً في أبناء الوطن، مستلهمين من قيادتنا الرشيدة عزيمة ترسخ مكانة الإمارات على الخارطة الإقليمية والعالمية في مختلف المجالات.
وتابع د. بالهول: لقد غدا حلم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي بدأ من الصحراء إلى الفضاء، واقعاً ملموساً، يخترق الفضاء باسم الإمارات، باعثاً في نفوس كل الشباب العربي برسائل الأمل والإرادة والثقة في قدرة مجتمعاتنا العربية على الإسهام الفاعل بالعلم والمعرفة في بناء الحضارة الإنسانية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"