عادي

أسبوع للتراث اللبناني في قلب الشارقة

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

تنطلق، غداً الاثنين، فعاليات أسبوع التراث اللبناني التي ينظمها معهد الشارقة للتراث في مركز فعاليات التراث الثقافي «البيت الغربي» في قلب الشارقة ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، ويستضيف من خلاله إحدى الدول العربية أو الأجنبية لعرض وتقديم بعض ملامح وعناصر ومكونات تراثها تحت شعار: «تراث العالم في الشارقة».
وقال د. عبد العزيز المسلم رئيس المعهد: «يعد برنامج أسابيع التراث الثقافي العالمي في الشارقة الذي جاء ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لفتة مهمة للتعريف بتراث العالم. وها نحن على موعد مع تراث الأشقاء اللبنانيين نمضي معهم خمسة أيام في رحلة إلى ربوع وتاريخ لبنان العريق في قلب الشارقة في ظل الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس «كورونا» من حيث التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والتأكيد على أهمية التعقيم، وكل ما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع من عشاق التراث والمشاركين والزوار والباحثين والإعلاميين والمنظمين».
ويأتي برنامج أسبوع التراث اللبناني حافلاً ومميزاً ويتضمن تشكيلة متنوعة وغنية من تراث لبنان تشمل جولة في معرض تراث جمهورية لبنان، حيث الأزياء التقليدية، والحرف اليدوية التقليدية كالفضة والنحاس والحفر على الخشب، وصناعة الصابون، ومعرض للفخار، ومعرض صور من تراث لبنان، والمأكولات الشعبية التراثية اللبنانية، والمقهى الشعبي، وسيكون عشاق التراث على موعد مع تشكيلة من الفنون التراثية على مسرح البيت الغربي تقدمها فرقة أوسكار من خلال عروض عديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"