عادي
في مؤشر جودة الخدمات الصحية

«صحة أبوظبي» تمنح مدينة الشيخ خليفة الطبية خمس ماسات

18:34 مساء
قراءة دقيقتين
ئءئؤؤ
أثناء تسلم اللوحة التقيمية

أبوظبي - «الخليج»
كشفت دائرة الصحة في أبوظبي أن مدينة الشيخ خليفة الطبية حققت إنجازاً يعكس جهودها في تقديم رعاية صحية بمستويات جودة متميزة بحصولها على تصنيف «فائق التميز» لتكون أول منشأة صحية حكومية تحصل على خمس ماسات في مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية «مؤشر».
جاء ذلك على هامش حفل تكريم عقد أمس في مقر المدينة بحضور عبدالله بن محمد آل حامد رئيس الدائرة والدكتورة مريم بطي المزروعي المديرة التنفيذية للمدينة.
اللوحة التقييمية
وخلال حفل التكريم تسلمت الدكتورة مريم المزروعي من عبدالله آل حامد اللوحة التقييمية التي سيتم وضعها على واجهة المستشفى لتكون برهاناً واضحاً على التزامها بضمان تقديم تجربة استثنائية للمرضى ونتائج سريرية متميزة وبجودة عالية. 
وأوضح عبدالله آل حامد أن رؤية القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، ما تزال تشكل أساساً للقطاع الصحي في الحاضر وتلهم مستقبله المشرق والمستدام، حيث راهنت القيادة الرشيدة منذ البداية على صحة ورفاه الإنسان، واستثمرت وسخرت كل الجهود والإمكانيات لوضع أسس لتوفير قطاع صحي متميز يوفر خدمات صحية متطورة لجميع المواطنين والمقيمين ويعمل على الارتقاء بمستوياتها، موجهاً​ شكره الجزيل لجميع العاملين في مدينة الشيخ خليفة الطبية من الطاقم الطبي والإداري لجهودهم المبذولة للتميز في تقديم جودة الخدمات الصحية فضلا عن الدور الكبير والمساهمة الفعالة في مواجهة تحديات جائحة «كوفيد-19». 
أداء فائق التميز 
وأوضحت الدائرة أن مدينة الشيخ خليفة الطبية حققت أداء «فائق التميز» في مجالات مختلفة تشمل مخرجات رقابة التشريعات وبيئة العمل الآمنة، حيث سجلت في هذه المجالات نسبة 100٪ لمدة عامين متتاليين (2018 و2019)، كما حصلت على أداء استثنائي في مجال مخرجات العلاجات السريرية.
ونظراً لدورها الفاعل في دعم الابتكار والارتقاء بتجربة المرضى، أشارت الدائرة إلى أن مدينة الشيخ خليفة الطبية قامت بنشر 76 بحثاً خلال عام واحد، كما حققت نسبة 85.7٪ في تجربة المرضى المقيمين وهو أعلى من متوسط جودة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل الدائرة: «يواصل القطاع الصحي في الإمارة مسيرته الحافلة بالازدهار والنمو بالعمل جنباً إلى جنب مع المنشآت الصحية للمضي قدماً بجودة الخدمات الصحية المقدمة والارتقاء بها، حيث نفخر ونثني على جهود مدينة الشيخ خليفة الطبية الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد خطوة مهمة نحو تحقيق «أبوظبي مجتمع معافى».
وأضاف أن «مدينة الشيخ خليفة الطبية كانت ولا تزال جزءاً من رحلة الرعاية الصحية في أبوظبي التي نجحت في غضون سنوات قليلة في ترسيخ مكانتها على خارطة الرعاية الصحية كوجهة رائدة توفر خدمات رعاية صحية بمستويات جودة متميزة».
وصرحت الدكتورة مريم بطي المزروعي بأن «حصول المدينة الطبية على تصنيف «الخمس ماسات» في جودة الرعاية الصحية هو تتويج للجهود العظيمة لكل فرد من أفراد مدينة الشيخ خليفة الطبية، فكل ما حققته المدينة الطبية هو نتاج عمل جماعي شارك فيه كافة مقدمي الرعاية الصحية لتقديم خدمات آمنة ذات كفاءة عالية تجتمع فيها الجودة الرفيعة والنتائج الإيجابية».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"