عادي

برونزية للإمارات في انطلاق كأس العالم للرماية البارالمبية بالعين

19:25 مساء
قراءة 4 دقائق
Adfaf

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، انطلقت الخميس منافسات بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2021 التي تحتضنها أبوظبي بمدينة العين وتنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وتستمر حتى 25 مارس الحالي بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة من أمهر الرماة أصحاب الهمم يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم، وذلك على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين.
وفاز منتخب الإمارات المكون من البطل عبد الله سلطان العرياني، والبطل سيف النعيمي والبطل عبيد الدهماني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للفرق في منافسات البندقية ضغط هواء لمسافة 10 أمتار وضعية الراقد إعاقة جسدية مختلط محققاً مجموع نقاط 1874 نقطة، التي جرت للفردي والفرق SH1، وجاء الفريق الأوكراني المكون من ايرينا شيتنيك ويوي ستييف واندريه دروسينكو في المركز الأول محققاً 1888,9 نقطة، والفريق التركي المكون اريهان كوسنير وسفاس اوستون وكاجلا باس في المركز الثاني والميدالية الفضية محققاً مجموع نقاط 1876,1 نقطة.
وفي فردي المسابقة، حل البطل الأوكراني يوري ستوييف بالمركز الأول محققاً الميدالية الذهبية بمجموع نقاط 252,3 نقطة، والمركز الثاني والميدالية الفضية للبطل الإيطالي ماسيمو كروسي بمجموع نقاط 250,6 نقطة، بينما حل البطل التايلاندي مالا شيابانديت في المركز الثالث والميدالية البرونزية بجموع نقاط 227,7 نقطة.
وفي مسابقة المسدس ساكتون لمسافة 25 متراً إعاقة جسدية مختلط SH1، حصل البطل الأوكراني اولكسي دنياسكوك في المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 30 نقطة والمركز الثاني والميدالية الفضية للبطل التركي محرم ياماك بمجموع نقاط 24 نقطة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطل الهندي جكار راحول بمجموع نقاط 21 نقطة. 
وتستكمل باقي المسابقات 27 مسابقة على مدى أيام البطولة متنوعة للفرق والفردي للرجال وللسيدات تتنوع بين المسدس والبندقية ناري (سكتون) وضغط الهواء لمسافات وأوضاع مختلفة.
من ناحية أخرى، عقد بمقر إقامة المنافسات بنادي العين للفروسية والرماية والجولف الاجتماع الفني للفرق واللاعبين بحضور عبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا رئيس اللجنة المنظمة العليا، وجيسلين بيريز رئيس اللجنة الفنية المعين من قبل الاتحاد الدولي والمراقب العام للبطولة، ورئيس لجنة الحكام حيث تم شرح التعليمات الفنية والإدارية الخاصة بالمسابقات، والتأكيد على اعتماد وتطبيق كافة قوانين الاتحاد الدولي للرماية البارالمبية.
وجرى خلال الاجتماع عرض كافة التعليمات الخاصة بسير المسابقات وتوقيت انطلاق كل مسابقة على مدار أيام البطولة وتعليمات الدخول إلى الميدان قبل انطلاق كل مسابقة مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد ويجب احترام المسافة بين الرياضيين للحفاظ على صحة وسلامة الجميع مع الإشارة إلى أن ارتداء القناع إلزامي للجميع، وخلع القناع فقط عند الدخول لميدان الرماية قبل بدء الجولة وإمكانية الاستبعاد في حال خرق التعليمات والتأكيد على الدخول الى مقر المنافسات وميدان الرماية إجباري عبر بوابة التعقيم. 
وأعدت اللجنة المنظمة مواقع متباعدة للفرق في خيمة منفصلة لتجهيز الأسلحة والمعدات وطلبت من الجميع الالتزام بالموقع الخاص بكل فريق، وستقوم لجنة تحكيم الميدان باطّلاع الرياضيين على كافة النتائج والتقارير، وسيقام حفل تتويج الفائزين وتوزيع الميداليات فور انتهاء المسابقة لكل نهائي.
وتقوم اللجنة المنظمة العليا للبطولة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة للحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين والعاملين في لجان البطولة، حيث لا يسمح لأي شخص بالدخول لمنطقة البطولة دون التسجيل المسبق واستخراج بطاقة للدخول، فضلاً عن تقديم نتيجة فحص كورونا سلبية في مدة لا تتجاوز 48 ساعة
كما يجري بالتعاون مع شركة طموح للرعاية الصحية تخصيص موقع داخل خيمة خارج مقر البطولة بعيداً عن منطقة المنافسات لإجراء فحص pcr مجاناً للجميع من وفود وعاملين متطوعين من خلال تواجد فريق الفحص يومياً، فضلاً عن تواجد فريق فحص آخر بمقر إقامة الوفود خلال الفترة المسائية في توقيتات محددة حرصاً على صحة وسلامة الجميع وسعياً لإنجاح البطولة.
ورحب عبد الله إسماعيل الكمالي بجميع الوفود المشاركة من اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية على أرض الإمارات وفي مدينة العين بإمارة أبوظبي، وقال: «اللجنة المنظمة العليا وفرق العمل تسعى لتقديم بطولة نموذجية مع الحفاظ على صحة وسلامة الجميع في ظل ما معاناة كل العالم جراء جائحة فايروس كورونا المستجد كوفيد 19».
وقال: «إلغاء النسخة الماضية من البطولة العام المنصرم 2020 بسبب عدم القدرة على التعامل مع الجائحة في العام الماضي نظراً لمحدودية المعلومات والدراسات عن تلك الحالة الطارئة، وكان هناك تخوف، وبعد مضي عام كامل تعلمنا الكثير، وبطولات ما قبل كورونا ليست كما بعدها، والبطاقة التعريفية لكل فرد تعد جواز مرور لكافة الفرق وأعضاء الوفود، لدينا إجراءات احترازية شديدة على الجميع عدم تجاوزها، ويتم إجراء فحص pcr للجميع كل ثلاثة أيام. ولم يتم رصد أي حالة إيجابية حتى الآن».
 وجرى خلال الاجتماع الفني الاستماع إلى اقتراحات رؤساء الوفود والمدربين، والرد على استفساراتهم، إضافة إلى تصحيح البيانات الخاصة باللاعبين وإطلاعهم على الجوانب التنظيمية للبطولة، وخاصة ما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم، وتم التأكيد على ضرورة التزام اللاعبين بتوقيتات المسابقات وانطلاقتها حرصاً على عدم استبعاد أي لاعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"