عادي

الإمارات تعزّز قدرات الموظفين بالأردن ودور المرأة في أوزبكستان

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المشاركين في الورشة الافتراضية بالأردن حول تجربة دولة الإمارات في التنافسية العالمية
جانب من المشاركين في الورشة الافتراضية بالأردن حول تجربة دولة الإمارات في التنافسية العالمية

دبي: «الخليج» 
عقدت حكومة الإمارات برامج وورشاً تدريبية «افتراضية» لمئات المسؤولين والموظفين الحكوميين في المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية أوزبكستان، ركزت على تعزيز مفاهيم التنافسية والقدرات القيادية، وتمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم وخبراتهم لتولي أدوار تسهم في تعزيز تنافسية البلدين وبناء مستقبل أفضل.
وأكد الدكتور ياسر النقبي، مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، أن حكومة الإمارات تحرص على تعزيز تبادل المعرفة مع حكومات العالم ومشاركة خبراتها وتجاربها المتميزة في العمل الحكومي ما يسهم في رفع الجاهزية وتعزيز القدرات لاستباق ومواجهة التحديات المستقبلية.
تنافسية الأردن
وضمن اتفاقية الشراكة في التحديث الحكومي بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية تم عقد ورشة عمل افتراضية بعنوان «تجربة دولة الإمارات في التنافسية العالمية»، استضافها مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة الأردني وشارك فيها عدد من الأمناء والمدراء العامين والموظفين في الحكومة الأردنية، بهدف الاستفادة من التجربة الإماراتية في التنافسية لتحسين ترتيب الأردن في مؤشرات التنافسية العالمية.
وركزت ورشة العمل على تجربة دولة الإمارات في التنافسية العالمية، ومفاهيم التنافسية ودورها في دعم مسيرة التنمية والتطوير وتعزيز مكانة الدول وأفضل ممارسات التنافسية العالمية والإجراءات والمبادرات التي يمكن أن تساهم في تحسين تنافسية الأردن.
أدار الجلسة حنان أهلي مدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإنابة، بمشاركة مالك المدني، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع التنافسية والرئيس التنفيذي للابتكار في المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ونخبة من المتحدثين في دولة الإمارات.
المرأة الأوزبكية 
كما عقدت فرق العمل المشتركة بين حكومتي دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، ورشات تدريبية تفاعلية افتراضية بعنوان «الحضور القيادي للمرأة»، شاركت فيها نخبة من القيادات النسائية من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعية في أوزبكستان بهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح الملهمة في تمكين المرأة في البلدين، وذلك في ضوء تجربة الإمارات الناجحة في تمكين المرأة وترسيخ دورها القيادي في العمل الحكومي.
أدار البرنامج التدريبي الذي استمر يومين عدد من الكفاءات الإماراتية ضمت كلاً من الدكتورة طريفة الزعابي المدير العام بالإنابة، نائب المدير العام في المركز الدولي للزراعة الملحية، والدكتورة العنود سلمان، رئيس مكتب تطوير الجودة في مستشفى دبي، ومريم عيسى، المدير التنفيذي لعملاء البنك الخاص بمنطقة الشرق الأوسط في بنك ستاندرد تشارترد.

جانب من المشاركين في الورش الافتراضية الخاصة بأوزبكستان
جانب من المشاركين في الورش الافتراضية الخاصة بأوزبكستان

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"