عادي

«الإمارات لمتلازمة داون» تعلن استعدادها لاستضافة «الكونحرس العالمي» في نوفمبر

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أعلنت جمعية الإمارات لمتلازمة داون عن استعدادها لاستضافة «الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021» الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع «عمومية الجمعية» الذي عقد عن بعد بحضور أحمد الخديم نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع وتم خلاله اعتماد التقريرين الإداري والمالي والميزانية التقديرية وخطة العمل للعام2021.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد بالتزكية لمدة سنتين ضم كلاً من الدكتورة منال جعرور ونوال آل ناصر والمهندس أسامة الصافي وعالية درويش ويونس الملا ومنى الحداد وصفية الصافي.

وعمل مجلس الإدارة خلال الدورة الماضية على تحقيق التوجهات الإستراتيجية للجمعية التي تضمنت تقديم خدمات التأهيل والدمج لذوي متلازمة داون والخدمات العلاجية المساندة والفصول التأهيلية التعيلمية وبرنامج المناصرة الذاتية والأنشطة الرياضية والفنية.

ونظمت الجمعية العديد من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية الموجهة لدعم الأسر وتطوير قدرات الموظفين والمتطوعين ووقعت عدداً من مذكرات التفاهم مع بعض الجهات المعنية.

كما نظمت الجمعية حملات توعوية عن «كوفيد-19» وحملة أكتوبر شهر التوعية العالمي بمتلازمة داون تحت شعار «معاً لتحرير القدرات الكامنة» وغيرها من الفعاليات والأنشطة لتطوير قدرات ذوي متلازمة داون والإداريين والمتطوعين.

وشاركت في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد دول آسيا والمحيط الهادي لذوي متلازمة داون عن بعد حيث تعد الإمارات أول دولة عربية عضو في الجمعية.

وقدم عضو الجمعية الإعلامي عبد الرحمن نقي خلال الاجتماع اقتراحاً بتسمية يوم 6 سبتمبر من كل عام وهو ذكرى تأسيس الجمعية في 2006 باليوم الإماراتي لمتلازمة داون لدعم برامج التوعية المجتمعية بمتلازمة داون.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"