عادي

أليساندرو كوفي يتألق مع فريق الإمارات في جولة إيطاليا

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
1

قدم أليساندرو كوفي من فريق الإمارات أداء قوياً في المرحلة الحادية عشرة من جولة إيطاليا، تمكن الإيطالي الشاب بفضله من الفوز بالمركز الثاني في السباق الذي أقيم على مسار بطول 162 كم انطلاقاً بيروغيا وصولاً إلى مونالتشينو، وتخلله قطاع مرصوف بالحصى في آخر 70 كم.
وبرز كوفي في السباق كأحد أقوى الدراجين في المجموعة المتقدمة التي تضمنت 10 دراجين، حيث تمكنت من التقدم بنحو 12 دقيقة عن المجموعة الرئيسية، قبل أن يتمكن كوفي من التقدم على منافسيه في الكيلومترات العشرة الأخيرة من السباق.
وصل أليساندرو إلى الكيلومتر الأخير إلى جانب منافسه ماورو شميد (كيبيكا-أسوس)، حيث تمكن الأخير بفضل أدائه القوي من تجاوز كوفي وانتزاع المركز الأول في السباق، ليحل كوفي في المركز الثاني بفارق ضئيل عن منافسه ويضمن بذلك اعتلاء منصة التتويج في جولة إيطاليا خلال مشاركته الأولى فيها.
وقال أليساندرو كوفي: «كنت متفائلاً بأدائي اليوم بعد انضمامي إلى المجموعة المتقدمة، وذلك رغم أنني واجهت بداية غير موفقة للموسم، حيث تعرضت لعدد من الإصابات، لذا فإنني سعيد بعودتي وأشعر بالحماس والتفاؤل. في رياضة الدراجات نواجه مشاعر الفوز والخسارة، ومع أنني خسرت المركز الأول، إلا أنني لست نادماً على أدائي؛ فقد بذلك قصارى جهدي، وما زال الطريق طويلاً أمامنا في جولة إيطاليا، وسأحاول تحقيق نتيجة أفضل في المراحل المقبلة».
ويستعد الدراجون الآن للمشاركة في المرحلة الثانية عشرة والأطول في جولة إيطاليا لهذا العام، التي تقام على مسار جبلي بطول 212 كم انطلاقاً من سيينا وصولاً إلى بانو دي رومانا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"