عادي
احتفلت بالدورة الـ 24 لجائزة «إعادة التدوير»

«الإمارات للبيئة» تجمع 23.408.272 كجم من النفايات

20:17 مساء
قراءة 3 دقائق
10

دبي: «الخليج»

احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بأبطال إعادة التدوير والاستدامة في دولة الإمارات خلال حفل افتراضي نظمته؛ بمناسبة «يوم البيئة العالمي» برعاية وحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة، ورئيس دائرة الطيران المدني – رأس الخيمة، والعضو الفخري للمجموعة.

وقال الشيخ سالم في كلمة ترحيبية خلال حفل الدورة الـ 24 لجائزة الإمارات لإعادة التدوير: «إن مشاركتكم الفاعلة في برامج المجموعة لإعادة التدوير؛ دليل على التزامكم وإخلاصكم في المحافظة على بيئة دولتنا الحبيبة، وسعيد بتواجدي بين الأبطال الحقيقيين الذين واصلوا أداء دورهم الإيجابي في المحافظة على البيئة على الرغم من التحديات التي واجهناها والقيود المفروضة على الحركة التي كانت مطبقة العام الماضي، إن نجاح المجموعة هو نجاح الجميع، بينما توفر مجموعة عمل الإمارات للبيئة منصة مناسبة للمجتمع؛ للوفاء بالتزاماته تجاه البيئة والتنمية المستدامة، فإنها تعتمد على المشاركة النشطة للمجتمع؛ لتكون قادرة على تنفيذ برامجها».

و في كلمتها الافتتاحية، تحدثت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة عن احتفالات «يوم البيئة العالمي» التي تم تنظيمها هذا العام تحت شعار: «إعادة التصور، إعادة الإنشاء، الاستعادة»، مع التركيز بشكل خاص على خلق علاقة جيدة مع الطبيعة؛ من أجل تحفيز الوظائف الخضراء؛ ودعم الحلول القائمة على الطبيعة لمكافحة تغير المناخ وتعزيز المحافظة على التنوع الحيوي.

وقالت: تحتفل مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالإنجازات والمواهب والالتزام بالتميز في مجتمع دولة الإمارات؛ حيث وضعت معياراً ذهبياً للأشخاص والمؤسسات المهتمة بالبيئة في جميع أنحاء الدولة، وعززت الوعي البيئي والعمل بعنصر التحفيز ومنح الجوائز؛ للاحتفاء بالفائزين عبر تكريمهم بجائزة الإمارات لإعادة التدوير؛ لتشجيع وتوسيع رقعة المشاركة.

وقالت: ما يقرب من 200 مدرسة و690 شركة شاركت في حملات إدارة النفايات السنوية العديدة للمجموعة خلال عام 2020 على الرغم من ظروف جائحة كورونا، ويدعو هذا الإنجاز إلى تكريم النشطاء البيئيين الذين انضموا طوعاً إلى مبادرات إدارة النفايات الخاصة بالمجموعة وعملوا بجد طوال العام؛ لتحقيق نتائج باهرة.

وأعلنت عن تمكن المجموعة منذ تأسيسها وحتى نهاية عام 2020 من جمع وإعادة تدوير 23.408.272 كجم من النفايات القابلة لإعادة التدوير بواقع 19.250.735 كجم من الورق و342.559 كجم من علب الألمنيوم، و64104 قطع من الهواتف المحمولة، و1.169.061 كجم من البلاستيك، و2.476.059 كجم من الزجاج، و105.754 قطعة من أحبار الطابعات. وأسهم كل ذلك في تخفيف 82.349 طن متري من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، والمحافظة على 125.057 متر مكعب من مساحة مكب النفايات وحماية 379.892 شجرة من القطع، وتوفير 583.914 مليون وحدة حرارية بريطانية.

تم تقسيم الفائزين في حملات إعادة التدوير الست إلى ثلاث فئات؛ هي: الشركات والمؤسسات الأكاديمية والأفراد/ العائلات؛ حيث فاز في فئة الورق عن الفئة الأكاديمية مدرسة دلهي الخاصة بالشارقة، ونيا تريزا توني عن فئة الأفراد والإمارات للصرافة فرع الصجعة عن فئة الشركات. فيما فاز في فئة البلاستيك عن الفئة الأكاديمية مدرسة عجمان للتعليم الثانوي، ونيا تريزا توني عن فئة الأفراد وأبيلا وشركاه جبل علي عن فئة الشركات، في حين فاز في فئة علب الألمنيوم في الفئة الأكاديمية جامعة نيويورك جزيرة السعديات أبوظبي، وتريشا نيخيلومار ساياني عن فئة الأفراد وشركة الإمارات لتموين الطائرات عن فئة الشركات. كما فاز في فئة الهواتف المحمولة عن الفئة الأكاديمية مدرستا الثانوية-الورقاء، وشيفاني أدوري عن فئة الأفراد والنيابة العامة في دبي عن فئة الشركات، فيما فاز في فئة الزجاج جامعة نيويورك جزيرة السعديات أبوظبي عن الفئة الأكاديمية، وآشيكا سينغ عن فئة الأفراد وفندق تو سيزونز عن فئة الشركات، كما فاز عن فئة أحبار الطابعات ميشكا بنجابي عن فئة الأفراد وهيئة كهرباء ومياه الشارقة عن فئة الشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"