عادي
تستقبلهم 210 مدارس في مختلف إمارات الدولة

19956 طالباً بالثاني عشر يؤدون امتحانات نهاية العام

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
استمرار عملية التعقيم في القاعات استعداداً لاستقبال الطلبة لأداء الامتحانات
وضع ملصقات أرقام الجلوس على المقاعد في القاعات الدراسية

متابعة: محمد إبراهيم، إيمان سرور

تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي 2020-2021، لطلبة الصفوف 4-12 في المدارس الحكومية والمطبقة للمنهاج الوزاري غداً الثلاثاء، إذ بلغ إجمالي عدد طلبة الثاني عشر المتقدمين للامتحان في المدارس الحكومية والخاصة 19956 طالباً وطالبة، مقابل 169 ألفاً و136 طالباً وطالبة في صفوف 4-11.

ومن المقرر أن يؤدي طلبة الثاني عشر بمساريه «العام والمتقدم» جميع الامتحانات «حضورياً» في المدارس، والأسئلة من دون محددات زمنية، وبلغ عدد المدارس التي تستضيف امتحانات طلبة الثاني عشر الذين يطبقون المنهاج الوزاري، 210 مدارس في مختلف إمارات الدولة، وتأتي العملية الامتحانية وفق إجراءات احترازية ووقائية تحاكي الطالب والكوادر التربوية ومشرفي اللجان وأولياء الأمور.

ويؤدي طلبة الصفوف 4-11، الامتحانات عن بعد في المنازل وفق إجراءات تمنع الغش والإجابات الجماعية، ويستثنى طلبة الصفوف 1-3 من الاختبارات الختامية.

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، انتهاءها من إجراءات السلامة الخاصة باستقبال طلبة الصف 12، حيث قامت بتعقيم كافة المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات إلى جانب توفير لجان خاصة، لاستقبال الطلبة عند قدومهم للمدارس لضمان الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي، خلال تأدية الامتحان، بما يضمن سلامة الطلبة والكوادر التربوية في الميدان، ومن أجل مراعاة تطبيق بروتوكول الإجراءات الاحترازية والوقائية لاختبارات المدارس «طلبة الصف الثاني عشر»، الصادرة من الجهات المعنية.

وركزت المؤسسة على ضمان تأدية طلبة الصف 12 كافة الاختبارات وفي حال كانت نتيجة فحص PCR للطالب إيجابية يتوجب عليه التواصل مباشرة مع مدير المدرسة مع إرفاق دليل على إصابته بالفيروس وبإمكانه لاحقاً تأدية الامتحان في فترة الامتحانات التعويضية أو الإعادة.

وأكدت مدارس أبوظبي الثانوية استعداداتها الكاملة لاستقبال طلبة الصف الثاني عشر، بالإضافة إلى طلبة بعض المدارس الخاصة ومدارس التسامح، الذين سيؤدون غداً امتحاناتهم النهائية، إلى جانب أقرانهم في المدارس الحكومية، وفقاً للإجراءات الاحترازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"