عادي

رولان غاروس: ديوكوفيتش ونادال إلى ربع النهائي للمرة الـ 15

23:13 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

بلغ الاسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس في كرة المضرب للمرة ال 15 في مسيرتهما، بعد فوز الأوّل بسهولة بثلاث مجموعات على الإيطالي يانيك سينر، فيما عانى الثاني أمام إيطالي آخر لورنتسو موزيتي ليقلب تأخره بمجموعتين ويعادل النتيجة قبل أن يستفيد من انسحاب منافسه في المجموعة الخامسة الحاسمة بسبب الإصابة الاثنين.

في المباراة الأولى، حافظ نادال المصنف الثالث عالمياً على حظوظه بانتزاع لقبه ال 14 على ملاعب رولان غاروس ورفع عدد انتصاراته في جراند سلام إلى 21 لقباً للانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرر المنسحب من البطولة (20 لكل منهما).

وتغلب «الماتادور» الذي احتفل ببلوغه 35 عاماً الأسبوع الماضي، على الشاب الإيطالي ابن ال 19 عاماً من دون خسارة أي مجموعة بنتيجة 7-5 و6-3 و6-صفر في ساعتين و17 دقيقة.

وقال نادال الذي بلغ ربع النهائي للمرة ال 44 في جراند سلام «بدأت بشكل جيد ولكني اعتمدت اللعب الدفاعي قليلاً. منحته فرصة التقدم في الملعب ولعب أفضل ضرباته. هذا خطأ».

وفي المباراة الثانية، قلب الصربي ديوكوفيتش تأخره بمجموعتين أمام الإيطالي الشاب موزيتي وبلغ ربع النهائي للمرة الخامسة عشرة.

وتابع الصربي مشواره؛ حيث يأمل في أن يصبح أول لاعب منذ أكثر من 50 سنة يحرز الألقاب الأربعة الكبرى أكثر من مرة، متخطياً التحدي الكبير الذي أظهره موزيتي في أول مجموعتين قبل أن ينسحب مصاباً.

وتقدم المراهق الإيطالي، المصنف 76 عالمياً، 7-6 (9-7) و7-6 (7-2)، ليضع ديوكوفيتش أمام خطر الإقصاء في أبكر مرحلة في باريس منذ 12 سنة.

لكن «نولي» عادل بمجموعتين 6- 1 و6 - صفر، قبل أن ينسحب موزيتي عندما كان متخلفاً صفر-4 في المجموعة الخامسة الحاسمة لآلام في معدته.

قال الصربي: «كنت عصبياً في بداية المباراة أكثر من تأخري بمجموعتين»، مضيفاً: «لم أكن قادراً على ضرب الكرة وارتكبت الكثير من الأخطاء المباشرة. ولكن بعد خسارتي للمجموعة الثانية طلبت وقتاً مستقطعاً وغادرت الملعب وعندما عدت تحولت إلى لاعب آخر».

وعن عودته إلى أجواء المباراة، قال «ديوكو»: «بدءاً من المجموعة الثالثة لم أعد ارتكب الكثير من الأخطاء ولعبت كما كان يفترض أن ألعب في بداية المباراة. وعندما شاهدت أنه بدأ يعاني في المجموعة الرابعة، حصلت على الحافز المطلوب».

ويطارد ديوكوفيتش، المتوج عام 2016 في باريس، لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى.

فاز في 53 كرة من آخر 61 نقطة في المباراة، ليبلغ ربع النهائي للمرة ال49 في البطولات الأربع الكبرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"