عادي

لافتة تهدد رافايل بينيتيس المرشح لتدريب إيفرتون

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
لندن - أ ف ب
فتحت شرطة ليفربول الإنجليزية تحقيقاً الاثنين على خلفية وضع لافتة تحتوي على عبارات تهدد المدرب رافايل بينيتيس بالقرب من منزله السابق خلال فترة إشرافه على نادي الـ «ريدز»، علماً بأن الإسباني من أبرز المرشحين لتدريب الفريق الآخر في مدينة إيفرتون.
وأفادت الشرطة المحلية «تم إبلاغنا في حوالي الساعة 7:00 صباحاً بوجود لافتة مصنوعة من ملاءات السرير تم وضعها على حائط وشجيرات في ممر سكني، كُتب عليها عبارات تهدد رافا بينيتيس».
وقال المفتش دارين تايلور «هذه الرسالة تسببت، بطريقة مفهومة، في اضطراب وقلق معين بين سكان الحي».
وأضاف: «بالنظر إلى المصطلحات المستخدمة في كرة القدم، نفترض أنها كانت موجهة إلى رافا بينيتيس، لكن من ترك هذه الرسالة وضعها أمام المنزل الخطأ».
ويعتبر المدرب الإسباني الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2005 ووصيف 2007، المرشح الأوفر حظاً لتسلم مهمة تدريب إيفرتون خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي المغادر إلى ريال مدريد في بداية العطلة الصيفية.
إلا أن جماهير إيفرتون تعارض بشدة فكرة التعاقد مع بينيتيس، حيث ظهرت لافتات عدة قبل أيام قليلة أمام ملعب «غوديسون بارك» تُندد بقدوم الإسباني، كُتب عليها «بينيتيس غير مرحب به».
ويملك بينيتيس خبرة في الملاعب الإنجليزية حيث سبق له أن أشرف على نيوكاسل وتشيلسي، كما تنقل بين أندية ريال مدريد الإسباني ونابولي وإنتر الإيطاليين.
وتحوّل بينيتيس إلى العدو الأوّل لإيفرتون خلال مروره مع ليفربول النادي الآخر في المدينة، حين وصفه بـ «الفريق الصغير» بعد ديربي عام 2007.
حاول الإسباني لاحقاً تبرير ما قاله مؤكداً أنه كان يتحدث عن عقلية «فريق صغير»، من دون أن يقصد أن «توفيز» هو فريق صغير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"