عادي

السيسي يوجه بتعاون مختلف الأجهزة في مشروع الدلتا الجديدة

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء وبعض المسؤولين حول مشروع «الدلتا الجديدة»(الخليج)

القاهرة- «الخليج»:

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات في الدولة؛ لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية لمشروع «الدلتا الجديدة»، ليصبح قيمة مضافة لمنظومة المشروعات القومية، في مجال الزراعة والغذاء واستصلاح الأراضي، ويسهم في استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للدولة وتحقيق الأمن الغذائي.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي اجتمع، الثلاثاء، مع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ومجموعة من المسؤولين العسكريين.

وتناول الاجتماع، متابعة المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي «الدلتا الجديدة»، والذي يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر على امتداد محور الضبعة بواقع مليون فدان في مراحله الأولى، قابلة للزيادة بالتوسع في المراحل التالية المستقبلية؛ حيث يضم المشروع في نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع «مستقبل مصر».

واطلع السيسي على تطورات الموقف التنفيذي للمراحل الحالية والمستقبلية للمشروع، فضلاً عن تفاصيل البنية الأساسية، وكذلك توفير مياه الري والكُلفة المالية.

ووجه السيسي بالتركيز على إقامة المجمعات الصناعية في إطار المشروع الذي يعتمد على الإنتاج الزراعي المتكامل، بدءاً من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات، ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، بما يساعد على العديد من فرص العمل الجديدة، فضلاً عن تحقيق النمو الاقتصادي والتنموي المنشود لمصلحة الأجيال الحالية والقادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"