عادي

ريم الهاشمي: الإمارات واثقة من استقبال زوار «إكسبو» في أجواء صحية وآمنة

19:57 مساء
قراءة 3 دقائق

* الحدث مهمته بناء مستقبل محوره كرامة الإنسان

* متفائلون باستقبال 25 مليون زيارة خلال 6 أشهر

* سنقدم نسخة تخدم المجتمعات والإنسانية

* إكسبو المكان المناسب لرسم مستقبل أكثر إشراقاً

دبي: حمدي سعد

أعربت ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي» عن ثقتها بالترحيب بجميع زوار الحدث العالمي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في أجواء صحية وآمنة؛ ليتمكنوا مع عائلاتهم وأصدقائهم من الاستمتاع خلال زيارتهم، آمنين ومرتاحي البال، مشيرة إلى عزم إدارة «إكسبو» الوفاء بوعد تقديم تجربة هادفة، تحمل معنى حقيقياً ستؤدي إلى خدمة المجتمعات والإنسانية في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن هذا هو الجوهر الحقيقي للحدث.

وأضافت الهاشمي، خلال كلمتها الافتتاحية للإحاطة الإعلامية التي تم تنظيمها أمس الأربعاء لتعريف المؤسسات الإعلامية بكيفية المشاركة في تغطية فعاليات الحدث الدولي، «نحن في «إكسبو 2020 دبي» ما زلنا متفائلين باستقبال 25 مليون زيارة خلال الأشهر ال6 لأول «إكسبو» دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.»

وأكدت الهاشمي أن «إكسبو 2020 دبي» هو المكان المناسب لنجتمع معاً، ونرسم آفاق مستقبل أكثر إشراقاً، بحضور أكثر من 190 دولة اعتبرت أنه فرصة للجميع؛ لإيصال صوتهم عبر هذه المنصة غير المسبوقة للتحاور العالمي.

وأشارت الهاشمي إلى دور وسائل الإعلام المحوري في نقل هذا الحوار الجاد حول مستقبل الإنسانية، وإيصال الحقيقة للعالم؛ عبر وسائل إعلام ستخاطب 7.8 مليار نسمة، وأن ثمة رسالة أساسية واحدة من الإعلام للعالم، أن مهمة «إكسبو 2020 دبي» هي بناء مستقبل محوره كرامة الإنسان، يمكننا جميعاً المشاركة في إيصال هذه الرسالة التي هي ليست رسالة دولة الإمارات فحسب؛ بل هي رسالة أكثر من 200 دولة ومنظمة دولية.

وقالت الهاشمي: إن فريق عمل «إكسبو 2020 دبي» يتكون من 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وأنه تم استثمار أفضل الخدمات والمرافق بالحدث الدولي لتمكين وسائل الإعلام من تقديم أفضل التغطيات، فيما يصادف الحدث احتفالات العديد من الدول المشاركة بأعيادها الوطنية، وهو ما يعد فرصة حقيقية للإعلام؛ لتسليط الضوء على إنجازات هذه الدول.

وأكدت الهاشمي أن «إكسبو 2020 دبي» أحد أكثر المواقع إلهاماً في تاريخ الحدث العالمي؛ كون الموقع مدينة مستقبلية متعددة الاستخدامات تؤثر إيجاباً في الطريقة التي ستعيش وتعمل وتستلهم فيها الأجيال المقبلة.

وتم خلال الإحاطة الإعلامية الوقوف على أحدث المستجدات عن فرص المشاركة في محتوى «إكسبو» وبرنامج الفعاليات التي توفرها كافة الفرق ومكتب المدير العام والمشاركين الدوليين، كما تم التعرف إلى عملية الاعتماد الضرورية لتمكين وسائل الإعلام من تغطية الحدث الدولي حضوراً أو عن بُعد.

مساعدة وسائل الإعلام

وتضمنت الإحاطة حلقة نقاش شملت مجموعة واسعة من الموضوعات بما فيها فرص الأخبار وجمع المحتوى والتقاط الصور والأفلام بواسطة الطائرات المُسيّرة وتغطية فعاليات الحدث الدولي عن بُعد وتدابير السلامة المتخذة في «إكسبو» في فترة انعقاد الحدث، كما تضمنت الإحاطة نظرة عامة على كل الأنظمة الإعلامية عبر الإنترنت التي جهزها «إكسبو 2020 دبي»؛ لمساعدة وسائل الإعلام على تغطية الحدث الدولي.

وشهدت الإحاطة الإعلامية التعريف بالخدمات والمرافق الإعلامية إضافة إلى أخذ فكرة عن نظام «تواصل» وهو نظام المعلومات الإعلامية عبر الإنترنت؛ لمساعدة وسائل الإعلام على التخطيط لتغطيتها خلال الحدث، ويضم هذا النظام محتويات تحريرية وإعلامية مختلفة.

وشهدت الإحاطة الإعلان عن خطط فريق إدارة البث؛ لإنتاج تغطية مبتكرة وفاعلة على مدار الحدث الدولي واستعراض نظام إدارة الأصول الإعلامية واستكشاف المكتبة الواسعة ل «إكسبو 2020 دبي» التي تضم مقاطع فيديو وصوراً ومقاطع صوتية وغيرها من المواد الإعلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"