عادي

فعاليات اقتصادية: قروض الإسكان الجديدة تدفع عجلة النموّ

19:59 مساء
قراءة 3 دقائق
2

أبوظبي: عدنان نجم

أشادت فعاليات اقتصادية بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، و أوامر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصرف حزم المنافع السكنية الثانية لعام 2021، بقيمة 1.1 مليار درهم، وتشمل صرف قروض سكنية للمواطنين، وإعفاء المتقاعدين وأسر المتوفين من سداد مستحقات القروض السكنية.

وأكدت الفعاليات أن هذه التوجيهات، توفّر الحياة الكريمة لمواطني أبوظبي، وتدفع عجلة النمو الاقتصادي، عبر تنفيذ مشاريع المساكن.

وقال خليفة المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج العربي للاستثمار»: تحرص قيادتنا الرشيدة على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، عبر إطلاق حزمة المنافع السكنية الثانية، حيث تسهم هذه القروض في إطلاق مشاريع بناء وتطوير لمساكن المواطنين، وتؤدي دوراً في تنشيط حركة البناء والتشييد ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأضاف: لطالما كانت توجيهات قيادتنا تصبّ في مصلحة الوطن والمواطن، ورعايته ودعمه وتوفير الحياة الكريمة له، ما يدل على حب القيادة لشعبها، عبر هذه العيدية الكبيرة التي منحتها لهم، وليست بغريبة على قيادتنا الرشيدة مثل هذه المبادرات الرائدة.

قال الدكتور مبارك العامري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: تواصل قيادتنا الرشيدة نهج بث السرور والفرح، وهو نهج اعتدنا عليه ضمن سعيها الدائم لرفع مستوى حياة المجتمع، وتلبية جميع احتياجاتهم، حيث إنها نبع الخير والسعادة لأبناء الوطن، وهذه المشاريع التي يجري توفير القروض لها توفّر مساكن مناسبة وكريمة تلبّي احتياجاتهم، إلى جانب تخفيف الأعباء عن المتقاعدين وذوي المتوفين الذين استفادوا من قروض الإسكان سابقاً.

وأضاف: ان من شأن هذه التوجيهات والأوامر تنشيط قطاع العقارات والانشاءات ودفع عجلة الاقتصاد الوطني لتحقيق النمو والتفوق.

وقال الدكتور عبد الرحمن العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة "تمكن العقارية": تعودنا من قيادة دولة الإمارات أن تكون فرحتنا فرحتين، خاصة مع الإعلان عن هذه المبادرات في الأعياد والمناسبات، وتعدّ أفضل عيدية للمستفيدين منها، حيث إن اطلاقها يسهم في توفير سبل المعيشة المناسبة والكريمة للمواطن، وتقديم أفضل الخدمات. وتولي القيادة أهمية قصوى ليتمكن الإماراتيون من العيش بكرامة، عبر توفير القروض والسيولة لبناء المنزل الذي يعزز حياته الاجتماعية.

وأضاف: هذه المبادرات تسهم في تنشيط العجلة الاقتصادية وتضخ مشاريع جديدة في القطاع العقاري، سيكون لها أثرها الواضح في الشركات التي تنفذ المشاريع ومختلف القطاعات ذات العلاقة.

وقال الدكتور علي العامري، رئيس مجلس ادارة شركة "الشموخ": نثمن مبادرة القيادة الرشيدة التي تضمنت صرف قروض اسكان للمواطنين ستسهم في تعزيز المستوى المعيشي وتوفر الحياة الكريمة لهم، وتدفع حركة البناء والتشييد، ما سيكون له انعكاس إيجابي على الاقتصاد المحلي، وستوفر السيولة التي ستضخ في الاقتصاد المحلي، فرص عمل لشركات البناء والمقاولات إلى جانب تنشيط الحركة في قطاعات أخرى.

فيما قال سعيد الفهيم، الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتوم" لإدارة جمعيات الملاك: هذه مبادرة طيبة تسهم في مساعدة المواطنين بالحصول على قروض لبناء المساكن، إلى جانب مساعدة المتقاعدين وذوي المتوفين، بإعفائهم من قيمة القروض المترتبة عليهم، وهذا له أثر إيجابي في تحسين مستوى حياتهم وتخفيف الأعباء عنهم.

وذكر عبد الرحمن الشيباني، رئيس مجلس ادارة شركة "منابع العقارية"، أن قيادتنا الرشيدة تسعى لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين عبر المبادرات الكريمة، والحزم السكنية التواصلة، التي يستفيد منها عدد كبير منهم، ورغم الظروف الراهنة فإن قيادتنا حريصة على إسعاد مواطنيها بتوفير بيئة آمنة وكريمة لهم عبر المساكن المناسبة، وإعفاء القروض المترتبة على المتقاعدين وذوي المتوفين".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"