عادي

تعاون وتبادل خبرات بين الأرشيف الوطني الإماراتي ونظيره الكولومبي

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_8239
IMG_8240

أبوظبي: «الخليج»

وقّع الأرشيف الوطني الإماراتي والأرشيف الوطني لجمهورية كولومبيا، مذكرة تفاهم ترمي إلى التعاون في الأنشطة التي تعزز التبادل الثقافي والمعرفي، وتنفيذ برامج التدريب الأرشيفية، وتبادل الخبرات في مجال الأرشيف.

وقع مذكرة التفاهم: الدكتور عبدالله محمد الريسي مدير عام الأرشيف الوطني الإماراتي، وإنريك سيرانو مدير عام الأرشيف الكولومبي.

جرت وقائع حفل توقيع مذكرة التفاهم (عن بُعد) وتم نقلها عبر التقنيات التفاعلية؛ تطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي تتطلبها المرحلة الراهنة، وذلك بحضور سالم راشد العويس سفير دولة الإمارات لدى كولومبيا، وخايمي أمين سفير كولومبيا لدى الدولة، وعبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي للأرشيف الوطني، وعدد من المسؤولين من الأرشيفين الوطنيين في البلدين الصديقين.

وفي كلمته أشاد سالم راشد العويس، بالأرشيف الوطني الإماراتي ودوره الكبير في حفظ ذاكرة الوطن، وحثّ الأرشيفين على تعزيز العلاقات البناءة التي من شأنها تطوير العمل الأرشيفي والارتقاء به.

وشكر خايمي أمين السفير الكولومبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، على دورها في دعم جمهورية كولومبيا في تصديها لفيروس «كوفيد- 19»، وأبدى أمله بأن تكون هذه المذكرة وسيلة لتعزيز التعاون بين البلدين.

واستعرض الدكتور عبدالله محمد الريسي، الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على مدار أكثر من نصف قرن، مشيراً إلى أن الأرشيف الوطني من أقدم المؤسسات الوثائقية في المنطقة؛ إذ تأسس بأمر من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عام 1968، وقد صار الأرشيف الوطني في الوقت الحالي يشرف على تنظيم أكثر من 300 جهة أرشيفية في الدولة.

وقال: «إن النقلة النوعية التي شهدها الأرشيف الوطني، تعود إلى الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة».

ومن جانبه أبدى إنريك سيرانو، المدير العام للأرشيف الكولومبي، تفاؤله بتوقيع مذكرة التفاهم التي يراها وسيلة جيدة لدعم العمل المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"