عادي

جامعة «العين».. الرابعة في الإمارات وفق تصنيف «تايمز للتعليم»

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
حلت جامعة «العين» في المرتبة الرابعة إماراتياً، والـ 27 عربياً، في أحدث تصنيف لمؤسسة «تايمز للتعليم العالي» 2021، وهي مؤسسة شهيرة تعنى بتصنيف الجامعات العالمية منذ نحو عقدين. وهذه المرة الأولى التي يطلق «تصنيف الجامعات العربية» بمشاركة 30 جامعة.
وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض لجامعة العين، أن هذا الإنجاز ثمرة جهود ورؤية شاملة قادت العملية التعليمية، التي تدعم مسيرة التعليم العالي في الدولة، الذي يحظى باهتمام القيادة الرشيدة، كونه محوراً مهماً في مسيرة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة.
وقال: «إن حصول الجامعة على المرتبة الرابعة في الإمارات والـ 27 في الوطن العربي، يؤكد حرصها على مواكبة مستجدات التعليم، والتحولات السريعة التي تشهدها الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية والعالم. كما يبرهن الأداء المتميز والعمل الجاد والجهود المبذولة، للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي ضمن بيئة متنوعة ومميزة، عبر برامجها المتنوعة والمعتمدة محلياً ودولياً، والأبحاث العلمية والأداء المتميّز الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس والباحثون والموظفون والطلبة».
وذكر الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف علامة مهمة ومؤشر بارز على أن الجامعة عززت سمعتها الأكاديمية، من حيث التدريس والأداء والبحث العلمي واستقطاب الكفاءات. مؤكداً حرصها على تعزيز إنتاج البحوث والإنتاج المعرفي، بتشجيع الباحثين الموهوبين محلياً وعربياً عالمياً.
وأوضح الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، أن مؤسسة «تايمز» تعتمد في منهجية تصنيفات الجامعات العربية، على 16 مؤشر أداء، جمعت في خمسة مجالات: التدريس (بيئة التعلم)، البحث (الحجم / الدخل / السمعة)، الاستشهادات (تأثير البحث)، المجتمع (نقل المعرفة / التأثير)، والتوقعات الدولية (الموظفون/ الطلاب / البحث). مشيراً إلى أن الجامعة نافست مجموعة كبيرة من الجامعات العريقة في المنطقة، وتواصل مسيرتها نحو التميّز، للارتقاء في التصنيفات العربية والعالمية.
يذكر أن جامعة العين، صنفت أخيراً ضمن أفضل 750 جامعة في العالم لعام 2022، وضمن أفضل 80 جامعة عربية لعام 2021، بحسب تصنيف مؤسسة «كيو إس» العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"