عادي

النصر والأهلي يبدآن مشوارهما أمام ضمك والفيصلي

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
2

الرياض: عيسى الحكمي

يبدأ النصر والأهلي الجمعة، مشوارهما الجديد في الدوري السعودي للمحترفين بلقاء ضمك والفيصلي توالياً على ملعبي مرسول بارك بالرياض، والجوهرة المشعة في جدة، لحساب الجولة الأولى من الدوري الذي انطلق الأربعاء، بخسارة الاتحاد أمام الفيحاء 0-1.

ويدخل النصر مباراته أمام ضمك ضامناً مشاركة جميع عناصره الجديدة، بعدما رفع طلب الحصول على شهادة الكفاءة المالية، حيث نجح في استيفاء الشروط من خلال تسديد جميع الالتزامات الواجبة حتى 30 إبريل/نيسان الماضي.

ويسعى النصر في أول ظهور أمام جماهيره لتحقيق انطلاقة مبكرة تعوض عثرة البداية في الموسم الماضي.

ويتسلح «العالمي» بأربعة لاعبين جدد تتجه نحوهم أنظار الجماهير، هم على الترتيب البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبوبكر فينسنت، والأوزبكي ماشاريبوف والأرجنتيني فونيس، إلى جانب هداف الدوري مرتين المغربي حمدالله، والبرازيلي بيتروس.

وفي المقابل يبدأ ضمك موسمه الثالث في دوري الأضواء بعد نجاحه في البقاء خلال النسختين السابقتين.

وينوي النصر استغلال المباراة لتقديم لاعبيه الجدد، وأيضاً تكريم نجمه السابق المغربي نور الدين امرابط الذي تمت دعوته لحضور اللقاء بعد انتهاء مشواره مع الفريق.

وفي جدة يدخل الأهلي مباراته أمام الفيصلي وسط تعاقدات جديدة، لكن مشاركات العناصر الجديدة حتى الآن، غير مؤكدة لعدم تقديم ملف شهادة الكفاءة المالية.

وتعاقد الفريق الجداوي مع البرازيلي باولينيو، والمقدوني ارجيان اليوسكي والسنغالي آلاسان انداو، والكرواتي فيليب برادانيتش، إلى جانب هدافه السوري عمر السومة.

ويتشارك الأهلي والفيصلي في دخول الموسم بمدربين جدد، بعد تعاقد الأول مع الألباني هاسي، والثاني مع الإيطالي تراميزاني.

ويمتلك الفيصلي شخصية جديدة هذا الموسم باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من كأس الملك ولديه لاعبون مميزون يتقدمهم مهاجم الرأس الأخضر تفاريس الذي قاد «عنابي سدير» للفوز بأول ألقابه الموسم الماضي بعد ثلاثيته الشهيرة في مرمى التعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"