عادي
لتحسين القدرة الإنتاجية للكهرباء

«أبوظبي للتنمية» يموّل مشاريع في القمر المتحدة بـ 51 مليوناً

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
دشنت حكومة جمهورية القمر المتحدة مشاريع لدعم قطاع الطاقة الكهربائية والتي مولها صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 51 مليون درهم، وتهدف المشاريع إلى رفع كفاءة إنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد، وتحديث شبكة نقل الكهرباء عبر توريد وتركيب مولدات كهربائية جديدة بسعة توليد 12.5 ميجاواط، وتأهيل شبكات التوزيع الحالية، لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع.

وتم تدشين مشاريع الكهرباء بحضور غزالي عثماني رئيس جمهورية القمر المتحدة، وسعيد محمد بن مرشد المقبالي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية القمر المتحدة، وعدد من المسؤولين في جمهورية القمر المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي: «نعمل في صندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية مع حكومة القمر المتحدة من خلال تعاوننا المشترك في العديد من المجالات الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية لدعم مسيرة التنمية الشاملة في البلاد».

وأضاف السويدي: إن مساهمة الصندوق في تمويل مشاريع الطاقة تأتي كجزء من أهدافه الرامية إلى دعم إنتاج الطاقة في الدول النامية وتوفير إمدادات كافية من الكهرباء لتصل إلى مختلف المناطق لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للسكان.

وأشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية موَل مشاريع تنموية بقيمة 436 مليون درهم، لدعم العديد من القطاعات الحيوية ذات الأثر التنموي والاقتصادي المستدام في جمهورية القمر.

من جانبه، قدم حميدي مسيدي - وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة في جمهورية القمر المتحدة، الشكر والتقدير لدولة الإمارات، وصندوق أبوظبي للتنمية على مساهمتهم في دعم المشاريع التنموية في جمهورية القمر المتحدة خاصة المتعلقة بقطاع الطاقة، مؤكداً أن المشاريع الممولة من قبل الصندوق والتي تم تدشينها ستعمل على تعزيز إمدادات الطاقة وتوفير الكهرباء لأكثر من 75 ألف نسمة.

وأضاف: إن المشاريع ستعمل كذلك على تحديث خطوط الكهرباء وتطوير شبكات النقل، مؤكداً أن عملية التحديث ستمكن الشبكة من تلبية جميع احتياجات أكثر من 12 ألف منزل في مختلف الجزر.

من جانبه، قال السفير سعيد محمد بن مرشد المقبالي «ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية القمر المتحدة بعلاقات متميزة شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة؛ وذلك بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"