عادي

استعدادات مكثفة لمهرجان الفنون الإسلامية

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمهرجان

الشارقة: «الخليج»

تواصل اللجنة التحضيرية لمهرجان الفنون الإسلامية استعداداتها للدورة الرابعة والعشرين، التي تنطلق في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل تحت شعار «تدرجات»، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وترجمةً لرؤية سموه بأهمية الفنون كجانب إبداعي ولغة حضارية عالمية.

بدأت اللجنة في توجيه الدعوات إلى الفنانين المشاركين في الدورة الرابعة والعشرين، وتم تحديد الأماكن المستضيفة للأعمال المشاركة في المهرجان والمعارض الموازية بداية من الشارقة وصولاً إلى مدينة خورفكان. جاء ذلك، خلال اجتماعٍ عُقِدَ في دائرة الثقافة بالشارقة، بحضور محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، مدير المهرجان، وأعضاء اللجنة التحضيرية.

وستشهد الدورة المقبلة من المهرجان مشاركة واسعة من الفنانين الإماراتيين، فيما تأتي باقي المشاركات من مختلف دول العالم.

وقال محمد القصير:«تركز الدورة المقبلة من المهرجان على الفنان الإماراتي بشكل خاص إلى جانب الفنان العربي والعالمي، ليواصل«الفنون الإسلامية» ما قام به منذ تأسيسه، بدعم الفنانين من كافة أنحاء العالم لإبراز الفن الإسلامي ضمن مشروع ثقافي وفني حيوي هو مشروع الشارقة الحضاري، ومواصلة المهرجان في ظل الظروف الراهنة إنما يعزز رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة الشارقة في منح الفنون الإسلامية آفاقاً جديدة».

وأضاف:«تحرص اللجنة التحضيرية للمهرجان على توزيع الأعمال الفنية في جميع مناطق الشارقة، بما في ذلك الشرقية والوسطى لكي تكون على مقربة من الجمهور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"