عادي

القايد يهدي الإمارات برونزية بارالمبية طوكيو

17:21 مساء
قراءة 4 دقائق
محمد القايد يعرض البرونزية
محمد القايد يعرض البرونزية
  • نهيان بن مبارك يهنئ بإنجاز بطل 100م كراسي متحركة
  • أول ظهور لمنتخب الدراجات في تاريخ الألعاب عبر المطيوعي

=========
طوكيو: عزالدين جادالله
هنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أفراد بعثة منتخبات الإمارات الوطنية لأصحاب الهمم المشاركة بدورة الألعاب البارالمبية 2020 المقامة حالياً باليابان، بالإنجاز الذي حققه بطلنا البارالمبي محمد القايد بإحرازه أول ميدالية للإمارات في نسخة طوكيو، بفوزه الاثنين ببرونزية 100م على الكراسي المتحركة.
وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك بجهود اللجنة البارالمبية الإماراتية برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي في تطور رياضة أصحاب الهمم بالدولة، متمنياً المزيد من التوفيق لأبطالنا وبطلاتنا في بارالمبية طوكيو.
وفاز بطلنا البارالمبي محمد القايد ببرونزية سباق 100 م على الكراسي المتحركة فئة «تي 34»، بفارق زمني بسيط فصله عن المركز الأول محققاً زمناً قدره 15.66 ثانية، ليحلق بالمركز الثالث بعد منافسة شرسة مع التونسي وليد كتيلة والاسترالي آر ماكراكن، مضيفاً بذلك لإنجازاته الميدالية البارالمبية الرابعة بعد فضية وبرونزية لندن 2012، وذهبية «ريو دي جانيرو 2016».
وحل بطلنا الصاعد أحمد جاسم نواد في المركز الثامن بزمن قدره 15.99 ثانية، مقارعاً نخبة من الأبطال العالميين ومحققاً هدفه من المشاركة والمتمثل في نيل الخبرة والاحتكاك في هذا المحفل البارالمبي المهم.
من جانبه أهدى بطلنا محمد القايد الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى شعب الإمارات، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم كان خير دافع لهم لمضاعفة الجهد وبلوغ منصات التتويج.
وقال القايد: لم تكن المسابقة سهلة نظراً لجائحة كورونا وفترة الإعداد وتغيير الكرسي المتحرك الذي اعتدت عليه في السنوات الأربع الماضية، وسأعمل على مضاعفة الجهد في السباقات المتبقية في نسخة طوكيو لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً في سماء اليابان.
وأهدى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.
وقدم الهاملي الشكر إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لتواصله مع البعثة في اليابان وحرصه على تهنئتهم بإنجاز محمد القايد، مشيراً إلى أن الشيخ نهيان بن مبارك يحرص دائماً على الوقوف مع أصحاب الهمم وتقديم الدعم لهم.
وأشار الهاملي إلى أن الإنجازات التي تحققت ثمرة دعم القيادة الرشيدة غير المحدود لأصحاب الهمم، ما كان له المرود الإيجابي على مسيرتهم في المحافل القارية والدولية.
وأضاف: لقد عودنا بطلنا محمد القايد وأبناؤنا من أصحاب الهمم على الفرحة وعلى اعتلاء منصات التتويج ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في المحافل الدولية.
فخر كبير
وعبر شهاب أحمد الفهيم سفير دولة الإمارات لدى اليابان عن سعادته بتحليق بطلنا محمد القايد بأولى ميداليات الإمارات في دورة طوكيو، مشيراً إلى أنه قد شرف بالحضور للملعب الأولمبي من أجل مؤازرة أبطالنا.
وقال: فخورون بالإنجاز الذي حققه بطلنا القايد ونتطلع إلى المزيد في الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن التوفيق لم يحالف أبناء الإمارات في أولمبياد طوكيو لكنهم حققوا الإنجاز وصعدوا إلى منصات التتويج في الألعاب البارالمبية.
ظهور أول
وأهدى ذيبان المهيري مدير البعثة الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى شعب الإمارات، مشيراً إلى أن أصحاب الهمم سيكونون في الموعد كما عودونا دائماً وأنهم يتطلعون إلى مضاعفة الجهد في الفترة المقبلة من أجل جني المزيد من الإنجازات تتويجاً للتعب الذي بذلوه في فترة التحضير لدورة طوكيو.
وفي السياق نفسه لم يحالف الحظ بطلنا البارالمبي عبد الله سلطان العرياني في رماية 10 متر وقوف بندقية هوائي «آر4»، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائي، لكنه سيكون على موعد آخر يوم غدٍ، في فئة «آر 3»، وسجلت فتاة الإمارات ظهورها الأول في لعبة الرماية عن طريق بطلتنا عائشة المهيري في رماية بندقية هوائي 10 متر وقوف مختلط «آر 4»، حيث اكتسبت الخبرة والاحتكاك في أول مشاركة لها في الدورات البارالمبية.
تحدي الدراجات
ويدشن بطلنا أحمد المطيوعي مشاركته الثلاثاء كأول إماراتي من أصحاب الهمم يشارك في لعبة الدراجات الهوائية «باراسيكل» في الألعاب البارالمبية، عندما يقارع نخبة من الأبطال العالميين في «سباق ضد الساعة».
ويمتلك المطيوعي العديد من الإنجازات حيث سبق وأن تم تصنيفه في فئة «سي 2» كلاعب دولي من قبل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية خلال مشاركته في بطولة العالم للدراجات الهوائية لأصحاب الهمم التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر مايو 2017، وهو أول لاعب عربي يتم تصنيفه في هذه الفئة، وحصل على برونزية سباق الطريق لمسافة 43 كم وفي سباق ضد الساعة في بطولة كأس أوروبا للدراجات اليدوية التي أقيمت في العاصمة التشيكية براغ من العام 2017.
من ناحيته، أكد محمد المروي مدرب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية لأصحاب الهمم، أن أحمد المطيوعي يمثل منتخب الإمارات للدراجات الهوائية في أول ظهور لها في تاريخ الدورات البارالمبية، مشيراً إلى أن بطلنا خاض العديد من المعسكرات الخارجية الناجحة منها معسكر أقيم بألمانيا لمدة 40 يوماً ومعسكرين آخرين أقيما بالنمسا وتايلاند وذلك للتأقلم على درجة حرارة طوكيو. 

علم الإمارات يرفرف عالياً خلال تتويج القايد ( تصوير: جابر عابدين)
علم الإمارات يرفرف عالياً خلال تتويج القايد ( تصوير: جابر عابدين)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"