عادي

الجزيرة يتخطى النصر.. وكايزر سعيد

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

حقق الجزيرة فوزه الثاني، وتغلب على النصر 2-1 في المباراة التي أقيمت في أبوظبي، في ختام الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين، وتلقى «العميد» الخسارة الثانية في المسابقة.

أحرز عمر تراوري هدف أول أهدفه في الموسم والثالث في شباك «الأزرق» 62، وسجل البديل زايد العامري الثاني في الدقيقة 91، وسجل تيجالي هدف النصر في الدقيقة 95.

واستمر علي مبخوت هداف النسخة الماضية في صيامه عن التهديف، وتقدم البطل السابق إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وتجمد رصيد النصر عند 3 نقاط في المركز الثامن.

وكانت المباراة متوسطة الأداء، وكان الجزيرة الطرف الأفضل على مدار الشوطين، ولم يظهر النصر بصورة جيدة خاصة في الشق الهجومي، وتأثر بغياب الخطير مينديز.

وحصل أصحاب الأرض على فرصتين الأولى عن طريق علي مبخوت الذي سدد كرة قوية سيطر عليها عبدالله التميمي حارس النصر، والثانية من البرازيلي جواو فيكتور الذي صوب بقوة من داخل الصندوق مرت جوار القائم.

في المقابل غاب النصر ولم يظهر تيجالي وضياء سبع في مناطق الجزيرة، وركز الضيوف على الأدوار الدفاعية بصورة أكبر، ومنع التميمي حارس النصر مبخوت من خطف الهدف الأول وأبعد الكرة ببراعة في الركنية في آخر دقيقة من الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني تبادلاً للهجمات مع استمرار أفضلية الجزيرة، وأضاع تيجالي فرصة وهو في مواجهة علي خصيف، ورد أصحاب الأرض بتهديد من مبخوت مع تألق التميمي.

وافتتح الجزيرة التسجيل عن طريق عمر تراوري مستفيداً من التمريرة الرائعة من سريرو سددها قوية في الشباك ( 62)، وبعد الهدف مباشرة أجرى دياز مدرب النصر 3 تبديلات للعودة للمباراة، وألحقه بالتبديل الرابع ولحق به مدرب الجزيرة وأجرى ثلاثة تغييرات دفعة واحدة من ضمنهم المالي عبدالله ديابي في ظهوره الأول مع «فخر أبوظبي»، وتصدى خصيف لمحاولة توزي، وأضاع مبخوت فرصة الهدف الثاني وبصمته الأولى في الدوري، وأضاف زايد العامري هدف الجزيرة الثاني بتمريرة ديابي، قبل أن يقلص تيجالي الفارق.

إشادة

من جهته، أعرب الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة عن سعادته بالأداء والفوز في مباراة النصر، ووجه الإشادة للاعبيه الأساسيين والبدلاء، مؤكداً أن الجميع أدى بصورة جيدة.

وأشار كايزر إلى أن سعادته أكبر بالمستوى المتصاعد لفريقه وبالأداء المتصاعد خاصة في ظل ظروف الطقس الصعبة في المباراة.

وذكر مدرب الجزيرة أن فريقه لعب بصفوف مكتملة بعد عودة خلفان، وقال: جميع عناصر الجزيرة قاموا بأدوارهم على الوجه الأكمل وكان البناء جيداً من الخلف من الأداء الجيد لخط الوسط وصناعة علي مبخوت لأربع فرص، وقد طوينا صفحة النصر وتفكيرنا في المباراة القادمة أمام فريق الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"