عادي

«مايتي كملز» يواجه «وايت بيردز» في انطلاق دوري هوكي الجليد

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

ينطلق مساء الأحد دوري الإمارات لهوكي الجليد، في مباراة تجمع بين فريقي «مايتي كملز» بطل الموسم الماضي مع نظيره «وايت بيردز» في صالة التزلج «بدبي مول»، وتتزامن بداية الدوري مع بدء مهرجان «إكسبو 2020»، والذي يستقطب الكثير من محبي لعبة هوكي الجليد من زائرين للإمارات في هذا الحدث العالمي، والذي يجمع ثقافات العالم في دبي.

ويشارك في الدوري الإماراتي إلى جانب اللاعبين المواطنين لاعبون محترفون من بريطانيا وأمريكا وروسيا وبيلاروسيا والتشيك وكرواتيا ولاتفيا، ويحظى باهتمام ومتابعة العديد من فئات المجتمع، ويستقطب الكثير من الجماهير؛ لما لهذه اللعبة من سرعة وإثارة وقوة.

كما تشهد صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية لقاءين آخرين في الجولة الأولى من الدوري، بين فريقي «سكوربينز وكملز» يوم الثلاثاء المقبل، ولقاءً آخر بين قطبي هوكي الجليد «ستورمز أبوظبي» وفريق «ذيبز العين» يوم الأربعاء المقبل.

وينظم دوري الإمارات لهوكي الجليد 39 مباراة، تقام في أبوظبي ودبي والعين، وتستمر حتى 9 مارس/آذار القادم، بمشاركة 5 فرق هي ستورمز أبوظبي وذيبز العين ومايتي كملز وسكوربينز ووايت بيردز، وتقام مباريات الدوري طبقاً لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، ويدير مبارياته حكام دوليون يحملون الشارة الدولية للتحكيم، كالحكم الدولي يحيى الجنيبي، وهيلان العامرين وفاطمة آل علي.

وتتنافس الفرق الخمسة على المراكز الأربعة الأولى طوال جولات الدوري، والتي تستمر حتى 9 فبراير/شباط 2022، لكي تتمكن من التأهل إلى التصفيات النهائية، والتي تقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل منها فريقان لنصف النهائي، ومن ثم مباراتي النهائي في مارس القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"