عادي

يوتيوب تحذف قنوات المغني آر كيلي الرسمية

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك - (أ ف ب)

سحبت يوتيوب من منصاتها القنوات الرسمية العائدة للمغني الأمريكي آر. كيلي بعد إدانته بارتكاب جرائم جنسية نهاية سبتمبر/ أيلول الفائت.

وقال ناطق باسم يوتيوب لفرانس برس الأربعاء: «يمكننا أن نؤكد أننا ألغينا قناتين مرتبطتين بآر. كيلي عملا بقواعدنا بشأن مسؤولية صانعي المحتوى». لكن أعمال نجم موسيقى «آر ان بي» السابق لا تزال متاحة عبر منصة «يوتيوب ميوزيك» للموسيقى عبر البث التدفقي؛ حيث لا يزال للمغني 137 ألف متابع.

وقالت المنصة التابعة لمجموعة جوجل إنها تسمح بالمحتويات التي نُشرت قبل إلغاء قناتي آر. كيلي الرسميتين. وفي السياق عينه، لا تعتزم يوتيوب سحب مقاطع الفيديو التي يظهر فيها المغني والمنشورة من مستخدمين آخرين.

كذلك لا تزال أعمال آر. كيلي متوافرة على منصات كبرى أخرى للبث التدفقي مثل «أبل ميوزيك» و«سبوتيفاي» و«أمازون ميوزيك». ولم تحصل وكالة فرانس برس على ردود فورية من هذه الشركات الثلاث في هذا الموضوع.

وقد دانت محكمة في نيويورك المغني آر. كيلي البالغ 54 عاماً بتهمة إدارة «منظومة» للاستغلال الجنسي للفتيات، بينهن قاصرات، على مدى سنوات. وستصدر العقوبة في حقه في الرابع من أيار/مايو 2022. وهو يواجه احتمال السجن مدى الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"