عادي

مصر تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو» بحضور رئيس الوزراء

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مصطفى مدبولي - نيفين جامع

دبي:«الخليج»

تحتفل مصر السبت، باليوم الوطني من قلب ساحة الوصل في معرض «إكسبو 2020 دبي» بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وعدد من مسؤولي مصر والإمارات.

وقالت نيفين جامع، إن اليوم الوطني لمصر، يأتي امتداداً لفعاليات الجناح المصري التى تتيح لزوار «إكسبو» فرصة جيدة للتعرف من كثب إلى مصر بتاريخها العريق وإنجازاتها الحالية واستشرافها للمستقبل، عبر العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التي نقلت للعالم سمات الشخصية المصرية على مرّ التاريخ، وعكست ثقل مكانة مصر الإقليمية والعالمية.

وأوضحت أن الجناح المصري محطّ أنظار زائري «إكسبو»، حيث تجاوز عدد زواره 150 ألفاً خلال الشهر الأول من افتتاح المعرض، نظراً لتميزه باللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة.

لافتةً إلى أن مشاركة مصر، تعد الأكبر والأبرز لمصر في «إكسبو» على مدار تاريخه. وتأتي هذه المشاركة المميزة التي أولتها مصر اهتماماً كبيراً، نظراً لقيام هذا الحدث على أرض دولة الإمارات الشقيقية، التي تربطها بمصر علاقات مميزة وفريدة.

ولفتت إلى أن المشاركة المصرية، تبرز الخصوصية المصرية التي صنعت التاريخ وتشكل أسس مستقبل مشرق، عبر رسالة مفادها أن مصر دولة سلام تتكامل مع دول العالم، بمبادراتها التنموية العملاقة.

وأضافت الوزيرة، أن معرض «إكسبو 2020 دبي» حدث فريد من نوعه، واستكمال لمسيرة معارض «إكسبو». وهو فرصة متميزة لتعزيز العمل المشترك بين الدول، لبناء مستقبل أفضل.

وتتزامن احتفالات اليوم الوطني، مع تنظيم حفلة غنائية للمغني عمرو دياب، على مسرح اليوبيل في المعرض.

‏‫

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"