عادي
70 شركة من القطاعين العام والخاص تشارك في المعرض

«الإمارات للوظائف» ينطلق في حلته الجديدة 15 الجاري

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
مركز دبي التجاري

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 15 حتى 17 نوفمبر الجاري فعاليات معرض رؤية الإمارات للوظائف - المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي- في دورته العشرين، ليقدم تجربة جديدة للزوار.

ويتيح المعرض فرصة ذهبية للمواهب الإماراتية للتواصل بشكل مباشر مع الجهات الفاعلة والرائدة في القطاعين العام والخاص، لا سيما مع بداية مسيرتهم المهنية وجهودهم لتطوير مواهبهم بهدف المشاركة الفاعلة في سوق العمل المستقبلي لقيادة اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

ويأتي المعرض بعد إعلان حكومة الإمارات عن استثمارٍ بقيمة 24 مليار درهم، لتعيين 75 ألف مواطن إماراتي إضافي في القطاع الخاص. ويوفر المعرض منصة مهمة لإلهام جيل الشباب وتعزيز التواصل واستكشاف فرص التعاون المحتملة، لتمكين نخبة المواهب الشابة في الدولة من التعبير عن إبداعاتهم في عصر جديد من النمو للقوى العاملة الوطنية في جميع مجالات القطاعين العام والخاص. كما تواكب انطلاقة المعرض توجهات الشركات في تفعيل أنشطة التوظيف والإقبال المتزايد على فرص عمل واعدة ومثمرة.

وأكدت أكثر من 70 شركة من القطاعين العام والخاص مشاركتها من بينها جهات حكومية مثل بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وهيئة الطرق والمواصلات. ومن المتوقع أن تنضم أهم الجهات المعنية في القطاع الخاص إلى المعرض مثل بنك المشرق ومجموعة الفطيم ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) وجميرا الدولية وبنك الإمارات دبي الوطني، ما يوفر مجموعة واسعة من خيارات التوظيف أمام المواهب الإماراتية.

وقالت أسماء الشريف مديرة معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021، إن المعرض يواكب بدورته الجديدة جهود دولة الإمارات لرفد القطاعين العام والخاص بالمزيد من المواهب الوطنية. ويوفر منصة مخصصة لمواطني الدولة للتواصل مع جهات التوظيف المحتملة بشكل مباشر، واكتساب فهم عميق حول وظائف المستقبل.

ومن بين الجهات العارضة التي أكدت مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 كلية دبي للسياحة.

وقالت مريم المعيني مديرة إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: «يستمد معرض رؤية الإمارات للوظائف إلهامه من الرؤية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة لدعم وتشجيع شبابنا للوصول إلى أعلى المراتب في مسيرتهم المهنية. وتأتي هذه الفعالية في وقت مثالي، حيث تتولى كلية دبي للسياحة إدارة برنامج مضياف للتوطين، والذي يهدف إلى جذب وتدريب مواطني الإمارات للعمل في قطاع السياحة في دبي».

من جانبه قال يوسف المرزوقي مدير التوطين في شركة ايه بي بي للصناعات الكهربائية: «تؤكد الشركة التزامها بتدعيم التطور المهني لموظفيها بمن فيهم مواطنو دولة الإمارات. ونحرص على توفير برنامج لتطوير الخريجين من المواطنين الذين يتمكنون أيضاً من الانضمام إلى برامج تدريب عالمية. ويهدف كلاهما إلى تزويد الإماراتيين بالمهارات اللازمة لبناء المستقبل من خلال التدريبات الفنية واكتساب المهارات الشخصية المختلفة والتدريب على القيادة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"