عادي

رحلة علمية للقطب الجنوبي تستمر 80 يوماً

16:15 مساء
قراءة دقيقتين
رحلة علمية إلى القطب الشمالي


بدأ المغامران جاستن باكشو وجيمي فيسر تشايلدز، رحلة استكشافية سيقطعان خلالها مسافة 4000 كيلومتر عبر القارة القطبية الجنوبية خلال مدة يتوقع أن تبلغ 80 يوماً.
وسيستخدم المغامران طرق تنقل مختلفة، من ضمنها التزلج باستخدام قوة السحب الذاتي والتزلج على الجليد بالمظلة. وفي إطار هذه الرحلة الاستكشافية المستدامة، يتعاون الفريق مع المؤسسات العلمية ومنظمات استكشاف الفضاء، إذ سيجريان دراسة حول تأثير الجهود الشاقة الناشئة عن هذه الرحلة على جسم الإنسان، بالإضافة إلى إجراء بحث علمي حول حالة الجرف الجليدي في القطب الجنوبي. ولم يحصل جاستن باكشو وجيمي فيسر تشايلدز على وسائل دعم أو مؤازرة، بل انطلقا في رحلتهما من دون مساعدة آلية أو بشرية.
وقال سكوت ساندرمان، المدير الإداري لإدارة المساعدة الطبية والأمنية في شركة «كولينسون»، داعمة الرحلة: «من دواعي سرورنا تقديم الدعم إلى جاستن وجيمي أثناء انطلاقهما في هذه الرحلة الاستكشافية المهمة للغاية». وأضاف «لدينا خبرة مهنية مثبتة تمتد لعقود في مجال تقديم قدر وافر من المساعدة الطبية والدعم للأفراد أثناء سفرهم وتنقلهم في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً لأولئك الذين يتنقلون في أكثر الأماكن قسوة وصعوبة، وقد قام وسطاء التأمين في «كولينسون» بتوفير تغطية تأمين متخصصة لهذه الرحلة، وفي حال استدعت الحاجة الإخلاء أو العلاج الطبي، ففريق المساعدة لدينا على استعداد تام لتقديم الدعم اللازم إلى فريق الرحلة الاستكشافية».
ويعمل فريق المساعدة في «كولينسون» بالتعاون مع شركة «أنتاركتيك لوجيستيكس آند إكسبيديشنز»، لترتيب الاحتياجات الطبية أو احتياجات النقل في الحالات الطارئة. وتوفر «أنتاركتيك لوجيستيكس آند إكسبيديشنز» عيادة طبية في مخيم «يونيون جلاسير» ويمكنها اتخاذ الترتيبات اللازمة لتوفير رحلة مخصصة لإجلاء المستكشفين في حال حدوث أي مشكلات طارئة.
بدأت الرحلة الاستكشافية في نوفولازاريفسكايا، وهي محطة أبحاث روسية تقع في أرض الملكة مود التي تبعد مسافة 4,000 كيلومتر جنوب كيب تاون. في المرحلة الأولى، يسافر الفريق لمسافة 770 كيلومتراً إلى قطب المحيط المتعذر الوصول إليه، ثم لمسافة 900 كيلومتر إلى القطب الجنوبي الجغرافي، قبل أن يشقا طريقهما لمسافة 1,209 كيلومترات أخرى إلى مدخل هرقل على الساحل المقابل قبل التوجه إلى نقطة النهاية في «يونيون جلاسير».
وقالت جاستن باكشو، منسقة وقائدة البعثة الاستكشافية، «من دواعي سرورنا أن نحظى بدعم شركة «كولينسون» في هذه الرحلة لتزويدنا بخدمات التأمين وكل متطلبات السلامة طوال فترة رحلتنا. وتشكل هذه بالنسبة لنا حملة استكشافية مستلهمة من تراث أسلافنا، فهي مفعمة بالطموح والتحدي وتمتد لفترة ومسافة طويلة عبر واحدة من أكثر القارات ضراوة وقسوة على هذا الكوكب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"