عادي

«صحة» توفر جهازاً للتصوير المقطعي في مركز عود التوبة

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
التصوير المقطعي في مركز عود التوبة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، توفير التصوير المقطعي في مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل في العين.

وقال الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي الطبي في الخدمات العلاجية الخارجي «تماشياً مع أهداف شركة صحة الاستراتيجة لتسهيل وصول المراجعين إلى الخدمات الصحية، تم تزويد مركز عوج التوبة بأحدث جهاز للتصوير المقطعي، لتسهيل وصول المراجعين إلى خدمات التشخيص، مما يؤدي إلى التسخيص المبكر وتحسين فرص العلاج».

وقال الدكتور هشام الجزار، رئيس قسم الأشعة في الخدمات العلاجية الخارجية «إن وجود هذه التقنية في المراكز الصحية يمكّننا من توفير النتائج بشكل سريع، حيث أصبح بإمكان المراجع الذي يجري الفحص في مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل من الحصول على نتائجه خلال 24 ساعة».

وأضاف أن الجهاز يساعد على الكشف عن أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، وأمراض العظام، أمراض الأعصاب، ويستخدم للكشف عن الأذن والأنف والحنجرة والجيوب الأنفية، ويعطي الجهاز صورة أوضح بكثير حتى في المناطق المعقدة مثل قاعدة الجمجمة.

ويعد الجهاز أحدث إضافة إلى مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الذي يضم وحدة المناظير أيضاً التي تتميز بجهاز تنظير يتميز بدرجة عالية من جودة الرؤية ودقة التصوير، بسبب استخدام تكنولوجيا البصريات المتقدمة وأجهزة استشعار تحسين الصور.

وتشمل الخدمات التي تقدمها وحدة المناظير تنظير القولون للمسح عن أورام القولون، وهو الفحص الأساسي الموصى به وفقاً للبروتوكولات والتوصيات العالمية للكشف عن سرطان القولون. كما تقدم خدمة تنظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي لتشخيص مشكلات الجهاز الهضمي.

ويوفر مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل، الذي يستقبل المراجعين من السبت إلى الخميس من 7 صباحاً وحتى 10 والنصف مساءً، خدمات متنوعة تشمل طب الأسرة والطب العام، و غيرها الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"