عادي
بطولة العالم للكاراتيه «دبي 2020» تتابع إثارتها

أحلام يوسف تهدي مصر والعرب أول ذهبية

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
2401

دبي: مسعد عبدالوهاب

سادت الفرحة العربية أجواء بطولة العالم للكاراتيه «دبي 2020»عقب إحراز اللاعبة المصرية أحلام يوسف ( 21 عاماً) أول ميدالية ذهبية لبلادها وللعرب في مسابقة الكوميتيه لوزن تحت 55 كجم، بعد الإصابة التي لحقت بالأمريكية ألين ترينتي.

أعربت أحلام عن فخرها واعتزازها بتحقيق حلمها على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتزامن مع احتفالاتها بالذكرى الخمسين للاتحاد، واستضافتها ل«إكسبو 2020دبي» لتظل الذهبية عالقة بذهنها مدى الحياة، كونها أقيمت في بلد عربي موضع الاحترام والتقدير.

وأشارت البطلة التي بدأت مسيرتها منذ عمر 3 سنوات والتي تلعب في نادي مستقبل وطن، إلى أنها المرة الثانية التي تتوج فيها في بطولة العالم بعد الأولى «برونزية تحت 21 سنة».

وقدم اللواء «م» ناصر الرزوقي،رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه،النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال «دبي 2020»،التهنئة لمصر ولبعثتها المشاركة في البطولة وتوقعا حصول المنتخب المصري على المزيد من الميداليات.

وقال الرزوقي: مصر تمتلك خبرة طويلة في اللعبة ولذلك ليس غريباً أن ينافس منتخبها على الميداليات الذهبية بصرف النظر عن إخفاق فريال الحاصلة على ذهبية في أولمبياد طوكيو الأخير لأن لكل بطولة ظروفها في ظل وجود عدد أكبر من أبطال العالم في المونديال.

من جهة أخرى زار اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس لجنة تأمين الفعاليات بشرطة دبي موقع البطولة في مجمع حمدان الرياضي، وكان في استقباله الرزوقي، وراشد آل علي الأمين العام لاتحاد الإمارات للكاراتيه مدير البطولة، ومحمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد عضو اللجنة الفنية الدولية، كما التقى الإسباني انطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه.

واطلع الغيثي على التدابير الأمنية وأكد التعاون التام من قبل إدارته مع اللجنة المنظمة للبطولة من أجل إنجاحها وخروجها بالمستوى المشرف والمعروف عن جميع البطولات التي تنظمها الدولة.

دعم التنظيم

تشارك المهندسة الإماراتية شيخة علي راشد الكعبي في المونديال الحالي من خلال عضويتها في لجنة المراسم والتتويج بجهود دؤوبة جرياً على عادتها في كل مشاركاتها السابقة.

وتقول شيخة الحاصلة على الحزام الأسود: لقد اعتزلت وتفرغت للتنظيم حيث شاركت في تنظيم أربع بطولات «بريميرليج» وتسع بطولات في دبي، وخبرتي الطويلة في هذا المجال من خلال أكثر من عشر سنوات أكسبتي القدرة على التعامل مع جميع الجنسيات المشاركة في هذا المحفل العالمي باحترافية عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"