عادي

فرنسا: لا مقاطعة دبلوماسية للألعاب الأولمبية الشتوية في الصين

15:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أولمبياد بكين

باريس - أ ف ب
أعلن وزير التعليم والرياضة الفرنسي جان-ميشال بلانكيه الخميس أن فرنسا لن تقاطع دبلوماسياً دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين المرتقبة عام 2022، خلافاً لقرارات الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا.
وقال الوزير لمحطتي "ار ام سي" "بي اف ام تي في" إن "فرنسا لن تقوم بذلك"، مضيفاً أنه لن يتوجه إلى الصين في شباط/فبراير لحضور المباريات، وإنما ستقوم الوزيرة المنتدبة للرياضة روكسانا ماراسينيانو بذلك.
وفي وقت سابق الخميس، نددت الصين الخميس بقرار أربع دول هي الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا أعلنت مقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة في بكين في شباط/فبراير المقبل محذرة من أنها "ستدفع الثمن".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبن أمام الصحفيين إن تلك الدول التي سترسل رياضيين الى الألعاب الأولمبية لكن ليس مسؤولين رسميين، "ستدفع ثمن" قرارها.
وبعد الولايات المتحدة وأستراليا، أعلنت بريطانيا وكندا الأربعاء مقاطعة دبلوماسية للألعاب الأولمبية للتنديد "بتجاوزات حقوق الإنسان في الصين".
وأضاف وانغ أن "استخدام الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا ساحة الألعاب الأولمبية لغايات تلاعب سياسي أمر لا يحظى بشعبية ويصل إلى حد عزل نفسها. سيدفعون حتماً ثمن هذه الخطوة السيئة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"