عادي

نيويورك.. توقيف رجل أحرق شجرة عيد ميلاد ضخمة أمام مقر «فوكس نيوز»

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
شجرة الميلاد
نيويورك - أ ف ب
أوقفت شرطة نيويورك، الأربعاء، رجلاً يُشتبه في أنه أحرق عمداً شجرة عيد ميلاد عملاقة أمام مقر قناة «فوكس نيوز» التلفزيونية الأمريكية.
ويُلاحَق الرجل البالغ 49 عاماً، بتهمة افتعال «حريق إجرامي»، بعدما بوغت قرابة منتصف الليل (05,00 ت غ الأربعاء)، وهو يتسلق الهيكل الذي تستند إليه الشجرة المضاءة البالغ ارتفاعها 15 متراً، والمقامة أمام مبنى القناة الأمريكية المحافظة في وسط مانهاتن.
وقد أتت النيران على الشجرة، على ما أظهرته صور عرضتها قنوات تلفزيونية من الليلة الفائتة.
وذكرت شرطة نيويورك أن الرجل الموقوف كان يحمل «ولاعة»، لكن الشرطة لا تزال تجهل ما إذا كان قد استخدم أي مادة محفزة لإشعال الحريق الذي سيحدد عناصر إطفاء نيويورك سببه.
وتمت السيطرة سريعاً على الحريق من دون تسجيل أي إصابة. ولا تزال دوافع مفتعل الحريق مجهولة، غير أن الرئيسة التنفيذية لمجموعة «فوكس نيوز ميديا» سوزان سكوت ندّدت في بيان بما وصفته «هجوماً خبيثاً بواسطة حريق إجرامي».
ووصفت رئيسة القناة الأمريكية المحافظة الكبرى الحريق بأنه «عمل مفتعل ووقح وجبان»، متعهدة بنصب شجرة جديدة قريباً في الموقع نفسه عند التقاطع بين الجادتين 6 و48، لتكون بمثابة «رسالة سلام ونور وفرح حتى في مثل هذا الوقت الحالك».
وأشارت «فوكس نيوز» إلى أن الشجرة كانت «مزينة بحوالي عشرة آلاف قطعة زخرفة زجاجية ومئة ألف مصباح إنارة صغير».
ووقع الحريق الضخم على مقربة من شجرة ميلادية عملاقة أخرى مضاءة منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول الحالي، أمام مركز «روكفيلر سنتر»، إحدى نقاط الجذب السياحي البارزة في نيويورك، خلال فترة أعياد نهاية العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"