عادي

المملكة المتحدة مهددة بآلاف الوفيات بـ «كوفيد-19» هذا الشتاء

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

توقع العلماء أن تواجه المملكة المتحدة، موجة واسعة من انتشار الإصابات بالمتحور أوميكرون في يناير/كانون الثاني المقبل، في ظل عدم فرض قيود إضافية، حسب دراسة نشرتها صحيفة «الجارديان».

وقال العلماء إن عدد الوفيات بالمتحور بحلول نهاية أبريل/نيسان القادم، قد يراوح بين 25,000 و75,000 اعتماداً على أداء اللقاحات في مواجهته، لكن العلماء المسؤولين عن الدراسة قالوا إنه لا يزال هناك بعض الغموض الذي يكتنف عملية وضع نماذج الدراسة.

وقالوا إنه قد تكون هناك حاجة لفرض إجراءات أشد صرامة في أسوأ السيناريوهات لمنع امتلاء المستشفيات بالمرضى على نحو يفوق قدرتها على الاستيعاب.

ونصح مسؤولون في هيئة الصحة والأمن البريطانية، الوزراء بضرورة اتخاذ «إجراءات وطنية صارمة» في غضون أسبوع، لتفادي تجاوز معدلات نقل مرضى فيروس كورونا إلى المستشفيات، الذروة، التي تم تسجيلها الشتاء الماضي. وذكرت وكالة «بلومبيرج» أن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، تلقى المشورة، الثلاثاء الماضي، التي حذرت من أن هناك مخاطر من أن يؤدي «أوميكرون» إلى انهيار هيئة «الخدمات الصحية الوطنية» البريطانية، مع احتمال نقل خمسة آلاف شخص إلى المستشفيات يومياً، وشددت الوثيقة على أن هذا الرقم ليس تصوراً، لكن تقديراً لانتشار «أوميكرون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"