عادي
مقابل سندات إلزامية التحول إلى أسهم بـ 2.2 مليار درهم

«العالمية القابضة» توافق على استحواذ «القدرة» على «طموح»

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
القدرة القابضة
أبوظبي: «الخليج»

قالت الشركة العالمية القابضة إنها وافقت رسمياً، على دمج شركة طموح للاستثمار التابعة لها مع شركة القدرة القابضة. ووافقت الجمعية العمومية لشركة «القدرة القابضة» على الاستحواذ على شركة «طموح للاستثمار» على النحو الموصوف في نشرة الشركة للمساهمين والمؤرخة بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021؛ بحسب إفصاح للشركة على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

سندات إلزامية التحول إلى أسهم 

ووافقت «العمومية» أيضاً على إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليار درهم إلى «أي إتش سي ريل ستيت القابضة» و«أي إتش سي» لإدارة الشركات، بصفتهم جميع الشركاء في «طموح للاستثمارات»، ليتم تحويل هذه السندات إلى 2.2 مليار سهم جديد بقيمة اسمية بدرهم واحد للسهم، واعتبار كل أسهم الشركة مدفوعة بالكامل.
كما وافقت على زيادة رأس المال المصدر للشركة من 3.3 مليار درهم إلى 5.5 مليار درهم، مشيرة إلى أن ذلك سيخضع للشروط والأحكام الخاصة بعملية الاستحواذ واعتباراً من تاريخ نفاذها.
وأقرت تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة إنفاذاً لقرار الزيادة في رأس المال، وتفويض مجلس الإدارة لتنفيذ القرارات سالفة الذكر خلال سنة من اتخاذ القرار.
ووافقت الجمعية العمومية على السماح لغير المواطنين بتملك نسبة أقصاها 30% من رأسمال شركة «القدرة القابضة» وتعديل نص المادة (8) من النظام الأساسي للشركة.

سيد بصر شعيب: الخطوة توفر منصة مالية وتشغيلية قوية لتحقيق النمو

وتُستكمل الصفقة من خلال نقل ملكية أسهم شركة طموح للاستثمار مقابل سندات إلزامية التحويل غير مضمونة صادرة عن شركة القدرة القابضة.
وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: «تجمع هذه الصفقة بين شركتين استثماريتين رائدتين تنشطان في أهم القطاعات الحيوية في المنطقة كالقطاع العقاري والضيافة. ونحن على قناعة بأن هذه الخطوة ستوفر منصة مالية وتشغيلية قوية لتحقيق المزيد من النمو».

عبدالله آل حامد: نرحب بـ«العالمية القابضة» كمستثمر أساسي في «القدرة»

من جانبه، قال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس مجلس إدارة القدرة القابضة: «يسعدنا أن نتعاون مع شركة طموح للاستثمار من خلال هذه الصفقة. نرحب أيضاً بالشركة العالمية القابضة كمستثمر أساسي في شركة القدرة، في حين أن قرارنا إتاحة إمكانية التملّك الأجنبي يمهد الطريق لتوسيع قاعدة مساهمينا في المستقبل».
وتعمل شركة طموح التي تأسست في عام 2007 وتتخذ من أبوظبي مقراً لها، في مجال التطوير العقاري، حيث تضم محفظتها مجموعة من المشاريع الطموحة التي تساهم في تشكيل ملامح المستقبل العمراني للعاصمة. وهي المطور الرئيسي لعدد من المشاريع البارزة، ومنها مارينا سكوير، ومدينة الأضواء، وفانتاسي آيلاند، وفندق وأبراج مينا، إضافة إلى المقر الرئيسي لمجموعة رويال.
وشركة القدرة القابضة هي شركة استثمارية قابضة، وتتركز استثماراتها وشراكاتها الاستراتيجية من خلال الشركات التابعة لها في القطاعات ذات الأهمية الحيوية للاقتصاد الوطني، مثل النفط والغاز والخدمات المصرفية والتمويل. وكجزء من استراتيجيتها لتنويع أصولها، تمتلك الشركة استثمارات في صناعات مختارة، مثل العقارات والخدمات والضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"