عادي

احتفالية لاعب الهلال البليهي تثير الجدل

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
انتهت الاحتفالية المثيرة للجدل من جانب مدافع الهلال السعودي علي البليهي، دون أن تكتمل فرحته بعدما أعلن الحكم السويسري ساندرو شايرير إلغاء الهدف الذي سجله اللاعب في مباراة الهلال والرائد ضمن ثمن نهائي كأس الملك.
وقام البليهي بعد تسجيله الهدف الملغى بداعي التسلل بخلع حذائه وإجراء إشارة على أنها مكالمة بواسطته قبل أن يرميه ويتوجه لتقبيل الكاميرا.
وقال اللاعب في تصريح عقب المباراة التي كسبها الهلال 2-0 وانتقل إلى ربع النهائي معلقاً على احتفاليته الغريبة بأنها نوع من تنويع طريقة الاحتفال بالأهداف، وتابع «هذا نوع من التنويع وفي المباراة القادمة هناك شيء آخر».
ووصف فوز فريقه بأنه تتويج للأداء الذي كان عليه اللاعبون وتطبيقهم لتعليمات المدرب كما اعتبره نوعاً من الاعتذار لجماهير الهلال بعد النتائج في المباريات الماضية والتي كان آخرها الخسارة من الغريم النصر صفر-2.
وتمكن الهلال من انتزاع بطاقة التأهل ليلتقي الفائز من النصر والاتفاق بعدما افتتح له الأرجنتيني فيتو باب التسجيل في الدقيقة الخامسة، وأضاف البيروفي أندريه كاريلو الهدف الثاني في الدقيقة 75، وغاب عن التشكيلة البرازيلي ماتيوس بيريرا بقرار فني من المدرب جارديم رداً على غضب اللاعب من تغييره في مباراة الديربي.
على خط آخر، رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي للكرة، الاستئناف الذي تقدم به الهلال على قرار لجنة الانضباط حول قانونية مشاركة التونسي حمدي النقاز مع فريقه أهلي جدة أمام الهلال دورياً، وأيدت الاستئناف قرار الانضباط في قرار نهائي وصادرت رسوم الاستئناف الهلالي لتطوى الصفحة التي كانت أحد عناوين الأسابيع الماضية خاصة بعد التصريحات التي خرج بها مسؤولون في نادي الزمالك المصري الذي كان اللاعب يلعب له في فترة ماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"