عادي

بيل جيتس: لا بدّ من التحرك للوصول لأهداف التنمية المستدامة 2030

18:26 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

بحضور ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لـ«إكسبو 2020 دبي، ومريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى جانب عدد من الشخصيات الرفيعة، أقيمت الإثنين في قاعة «نكزس للإنسان وكوكب الأرض»، جلسة نقاشية بعنوان «الأهداف العالمية للجميع»، ضمن فعاليات اليوم الثاني لأسبوع الأهداف العالمية في «إكسبو»، ويقام للمرة الأولى، خارج مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

أضاءت المناقشات على الحاجة إلى زيادة الالتزام تجاه الوفاء بوعد عقد من العمل. ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات، أعطت الأولوية للنهوض بأهداف التنمية المستدامة في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية كافة، حيث أكد الحضور أن العالم لن يتمكن من تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، إلا بعقد الشراكات المحلية والعالمية والإقليمية.

كما ناقشوا المدى الذي وصل إليه العالم والتقدم الذي أحرز حتى الآن في تحقيق الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة بحلول عام 2030، ومراقبة المواضع التي تراجع فيها التقدم، أوحتى توقف في بعض الحالات، بسبب جائحة «كورونا» التي ألقت بظلالها على العالم بأسره.

وأضاؤوا على دور الابتكار والشراكات في تسريع التقدم والنهوض بالأهداف العالمية خلال العشر سنوات القادمة، وبعض القضايا العاجلة والبارزة التي واجهها العالم، مثل قضايا تغير المناخ وعدم المساواة بين الجنسين.

وشهدت الجلسة مداخلة عبر التواصل الرقمي من بيل جيتس، الملياردير الأمريكي والشريك المؤسس لعملاق التكنولوجيا»مايكروسوفت«، الرئيس المشارك لـ»مؤسسة بيل وميلندا جيتس«الخيرية، والنجمة الهندية الممثلة ضيا ميرزا، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وقال جيتس «إذا كنا نريد أن نصل إلى تحقيق الأهداف العالمية بطريقة حاسمة بحلول عام 2030، فنحن بحاجة لجعل عام 2022 وكل الأعوام التي ستأتي بعده، أعواما للعمل الجاد، ويجب أن تتولى الحكومات والمؤسسات الخيرية والمؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص هذا الأمر، وعلينا الالتزام أيضا بالعمل الجاد معا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات الـ 8 المتبقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"