عادي

«الإمارات للشحن الجوي» تنقل 750 مليون لقاح «كوفيد-19» منذ أكتوبر 2020

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات للشحن الجوي
دبي: أنور داود
كشفت «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات عن نقل 750 مليون جرعة من لقاحات «كوفيد-19» منذ أول شحنة نقلتها الشركة قبل 15 شهراً (أكتوبر/ تشرين الأول 2020).
وقالت الشركة في تغريدة: «تستمر رحلة العالم نحو التعافي، وتقوم الإمارات للشحن الجوي بدورها، فمنذ رحلتنا الأولى التي حملت اللقاحات قبل 15 شهراً، قمنا بنقل أكثر من 750 مليون جرعة في جميع أنحاء العالم».
وبحلول ديسمبر/ كانون الأول 2021، بلغ مجموع ما نقلته الشركة 600 مليون جرعة من لقاحات «كوفيد-19» على رحلاتها إلى أكثر من 80 وجهة، وهي واحدة من أكبر الكميات التي نقلتها أي شركة شحن جوي على مستوى العالم.
دعم المجتمعات
وحافظت الإمارات للشحن الجوي على تركيزها الثابت بدعم المجتمعات، لا سيما الأسواق النامية من خلال التوصيل السريع للقاحات «كوفيد-19»، وغيرها من الإمدادات الطبية، حيث أبرمت الناقلة في يناير/ كانون الثاني 2021 شراكة مع كيانات في دبي «موانئ دبي العالمية»، و«المدينة العالمية للخدمات الإنسانية»، و«مطارات دبي»، لتشكيل تحالف دبي للقاحات لتسريع توزيع اللقاحات عالمياً عبر دبي.
كما وقعت الإمارات للشحن الجوي مذكرة تفاهم مع «اليونيسيف» في فبراير/ شباط 2021 لإعطاء الأولوية لتسليم لقاحات «كوفيد-19»، والإمدادات ذات الصلة لدعم مبادرة «كوفاكس COVAX» للتوزيع العادل لهذه اللقاحات.
مناولة المنتجات الدوائية
ووسّعت الإمارات للشحن الجوي في يونيو/ حزيران 2021 قدراتها في مناولة المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة واللقاحات في منشأتها الخاصة المعتمدة من الاتحاد الأوروبي في مطار دبي الدولي، وأضافت الناقلة 94 موقعاً لمنصات تحميل وتخزين الحاويات في وحدة التبريد القائمة، ما أتاح مناولة كميات أكبر من الأدوية الحساسة للحرارة واللقاحات وتستوعب التوسعة نحو 60-90 مليون جرعة من لقاحات «كوفيد-19» دفعة واحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"