عادي
المنتخب يتأهب للمشاركة في آسيوية البحرين

أبطال الجوجيتسو يتطلعون لمواصلة الإنجازات في 5 بطولات عالمية

20:27 مساء
قراءة 3 دقائق
عمر الفضلي
منتخبنا الوطني يدخل مرحلة التركيز للمشاركة في آسيوية البحرين
  • ألعاب برمنجهام وآسياد الصين وعالمية أبوظبي على رأس الأولويات
  • رامون ليموس يؤكد ثقته بقدرة لاعبيه على مواصلة مسيرة الإنجازات

تزخر أجندة مشاركات منتخب الإمارات للجوجيتسو بالعديد من الاستحقاقات القارية والدولية المهمة في موسم 2022، من بينها 5 بطولات في ثلاث مناطق مختلفة خلال الفترة من مارس/آذار الجاري وحتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وتُمثّل هذه الفعاليات الرياضية المرموقة محطات مهمة في المسيرة الاحترافية للاعبين؛ حيث تتيح لهم اختبار مهاراتهم من جديد على المستويين القاري والعالمي، وتعزيز ثقتهم التي اكتسبوها على مدار المواسم الماضية، بفضل أدائهم المميز وإنجازاتهم العديدة في كل المحافل.

ويتوجه أبطال الجوجيتسو بين 27 إلى 31 مارس المقبل إلى البحرين؛ للمشاركة في النسخة السادسة من البطولة الآسيوية، وعينهم على اللقب الذي حصدوه في النسختين الأخيرتين من البطولة، وتشكل هذه المشاركة فرصة لترسيخ تفوق المنتخب الوطني على صعيد القارة الآسيوية، والاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وسيكون التحدي المهم الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو/تموز 2022 عندما يشارك نخبة نجوم المنتخب في دورة الألعاب العالمية 2022 في برمنجهام بولاية ألاباما التي سيواجهون فيها أفضل لاعبي العالم.

كما ستنطلق دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» في الصين في شهر سبتمبر/ أيلول 2022، وتتعلق الآمال على أبطال الجوجيتسو لحصد الميداليات الملونة في أهم حدث رياضي بالقارة الآسيوية، علماً بأن منتخب الإمارات سبق له تحقيق إنجاز غير مسبوق في أسياد جاكرتا الأخيرة، عندما حصدوا 9 ميداليات ملونة.

وسيتجدد الموعد مع استقبال العاصمة أبوظبي لأبرز لاعبي الجوجيتسو حول العالم للمشاركة في فعاليات بطولة العالم للجوجيتسو تحت مظلة الاتحاد الدولي في نهاية أكتوبر/تشرين الأول، التي ما زالت أصداء نسختها الأخيرة تتردد حتى الآن؛ حيث حصد فيها أبطال وبطلات الإمارات 53 ميدالية ملونة تصدروا بها المركز الأول في الترتيب العام.

أما الحدث العالمي الكبير والذي يمثل المحطة الخامسة المهمة فهو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر 2022 التي سيشارك فيها اللاعبون وسط أقوى نجوم العالم للمنافسة على أصخم الجوائز في الكرنفال السنوي الكبير الذي يملك أكبر عدد من النقاط في التصنيف السنوي، ويسهم في حسم المنافسة على ألقاب جائزة أبوظبي العالمية.

وتعليقاً على أجندة المشاركات الدولية القوية لهذا العام، يقول رامون ليموس، المدير الفني للمنتخب: «نُشارك في هذه البطولات بعد مباشرة استعداداتنا المكثفة، وبالاستناد إلى الخبرات المكتسبة خلال الموسم الماضي، وقد قدّمنا موسماً رائعاً، ونتطلع قُدماً لتحقيق النجاح ومواصلة الإنجازات هذا العام، ويبذل الجميع كُل ما بوسعهم للفوز بأكبر قدر ممكن من الميداليات الملونة، ويُمكن تحقيق هذا من خلال الاستعداد الجيد وتعزيز الجاهزية والتطوير التكتيكي، فضلاً عن تحليل مستوى المنافسين، والوقوف على نقاط الضعف والقوة لديهم».

ويضم المنتخب الوطني مجموعة متجانسة من الأبطال الحاليين والمواهب الصاعدة بقوة، وهو ما يواكب خطة الجهاز الفني لاستخراج أفضل إمكانات اللاعبين والاستفادة القصوى من كل لاعب على حدة.

ويؤكد ليموس أن برامج التدريب الشاملة والمعسكرات الداخلية والخارجية تُسهم بشكل كبير في تحديد المواهب الوطنية وصقلها. ويضم المنتخب الوطني كوكبة من أبرز النجوم منهم زايد الكثيري، الفائز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الشهر الماضي، تقديراً لإنجازه بالحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في عدد من بطولات الجوجيتسو الدولية، وعمر الفضلي، الذي حصد ميدالية ذهبية خلال مشاركته في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر الماضي.

من جانبه، أكد ذياب النعيمي، لاعب منتخب الإمارات، أنه يتطلع إلى استئناف المنافسات الدولية بفارغ الصبر، وعبّر عن فخره بتمثيل المنتخب على الساحة الدولية، مشيراً إلى المسؤولية التي تنتظره مع زملائه، ومدى استعدادهم لتشريف الوطن.

وبدوره، أوضح البطل زايد الكثيري، بأنّه يُركز على نقاط القوة لديه، بينما يسعى لتكرار إنجازاته السابقة على البساط، وقال: «كانت الأشهر الماضية أشبه بالحلم؛ لقد تدربنا بقوة، وحرصنا على تطوير أساليبنا القتالية ومهاراتنا. ولا حدود لأحلامنا، خصوصاً في ظل الدعم الذي نحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، والبيئة التنافسية الرائعة التي يوفرها اتحاد الإمارات للجوجيتسو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"