عادي

«بريد الإمارات» تدعو الشباب للمشاركة بمسابقة كتابة الرسائل

22:08 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن انطلاق المسابقة الدولية الحادية والخمسين لكتابة الرسائل التي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي، داعية الكتّاب من فئة الشباب في دولة الإمارات إلى تقديم مشاركاتهم قبل تاريخ 17 إبريل/ نيسان، وتُسلّط مسابقة هذا العام الضوء على أزمة المناخ التي تشجع الطلاب من عمر 9 إلى 15 عاماً على إبداء آرائهم حول تحديات تغير المناخ تحت عنوان «اكتب رسالة إلى شخص ذو نفوذ تشرح له فيها أهمية اتخاذ إجراءات بشأن أزمة المناخ وكيف يمكنه القيام بذلك»، فيما يحصل كل فائز من الفائزين في المسابقة الدولية الحادية والخمسين لكتابة الرسائل على جوائز مالية وشهادة تقديرية، كما سيتم اختيار فائز واحد لتمثيل الإمارات في الجولة الدولية للمسابقة.

وقال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي ل«مجموعة بريد الإمارات»: إن المسابقة الدولية لكتابة الرسائل تعتبر فرصة مميزة للطلاب في جميع أنحاء الإمارات للتعبير عن أفكارهم ومشاركة آرائهم مع العالم من خلال فن الكتابة. وتمنحهم هذه المسابقة المساحة المطلوبة ليعبّروا عن مدى وعيهم لأهمية المناخ وجدية الأزمة العالمية التي نمر بها اليوم، حيث تمثل أزمة المناخ واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه كوكب الأرض ما يتوجب اتخاذ العالم لإجراءات وتبني تدابير عاجلة لإنقاذ البشرية، والشباب اليوم لهم دور مهم في الإسهام في مكافحة تغير المناخ.

وأضاف الأشرم أن دولة الإمارات تقود جهود دولية حثيثة في هذا الإطار، ومن المقرر أن تستضيف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 28» في عام 2023 ونفخر في مجموعة بريد الإمارات بدعم مبادرة الاتحاد البريدي العالمي لتوعية الشباب بالدور المهم الذي تلعبه الخدمات البريدية في مجتمعاتنا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"