عادي

ملتقى أطباء الإمارات بأبوظبي يكرم أصحاب الإنجازات

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أنطلق في العاصمة أبوظبي ملتقى أطباء الإمارات، افتراضياً وميدانياً، تزامناً مع يوم الطبيب الاماراتي الذي يصادف 11 مارس/ آذار من كل عام، بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية العاملة في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، ويهدف إلى استعراض مبادرات الأطباء العلمية والعملية.

ويتضمن الملتقى تكريم الأطباء الذين قدموا إنجازات ملموسة ساهمت في إيجاد حلول واقعية للمشاكل الصحية بجائزة الطبيب الاماراتي، وإرسال بطاقات بريدية إلى الأطباء وزوجاتهم، إضافة إلى إطلاق مبادرات تساهم في استقطاب وتأهيل وتمكين أطباء الإمارات في رد الجميل للوطن محلياً، وتعزيز الجهود الإنسانية عالمياً.

وقال الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، إن ملتقى أطباء الإمارات ينظم تزامناً مع يوم الطبيب الاماراتي الذي دشن بمبادرة من أطباء الإمارات، وتم اعتماده رسمياً بتوجيهات من القيادة الحكيمة، ودعم من وزارة الصحة

وأشار البروفيسور عبدالله بوشهاب المدير التنفيذي لأطباء الإمارات إلى أن جائزة الطبيب الإماراتي تلقي الضوء على دور الأطباء القياديين ضمن منظومة العمل الوطني المشترك لمواجهة التحديات المتعلقة بالصحة والتنمية في الدولة، ومبادراتهم الإنسانية والمهنية.

وأوضح الدكتور حسين رحمة رئيس جمعية الإمارات للعناية المركزة أن فئات جائزة الطبيب الإماراتي تتضمن 6 فئات للعمل الطبي والإنساني، تشمل: التميز الأكاديمي، والتميز الإكلينيكي، والتميز البحثي والابتكار، إضافة إلى جائزة تمنح للطبيب العربي، والطبيب العالمي.

وقالت الدكتورة نورة الكندي عضوة مجلس جمعية إمارات العطاء، إن أطباء الإمارات، وبفضل القيادة الحكيمة، استطاعوا أن يقدموا نقلة نوعية في القطاع الطبي، من خلال الارتقاء بالقطاعات الصحية والابتكار الطبي والعمل الإنساني الذي ساهم في التخفيف من معاناة الملايين في شتى بقاع العالم.

وأكد رئيس جمعية الإمارات للأعصاب الدكتور سهيل عبدالله الركن أن تخصيص جائزة ويوم للطبيب الإماراتي سيكون له أثر إيجابي كبير في الكادر الطبي المواطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"