عادي

مقتل 132 شخصاً في تحطم طائرة جنوب غربي الصين

12:46 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
تحطم طائرة صينية

تحطمت طائرة من طراز بوينغ-737 تابعة لشركة طيران شرق الصين كانت تقل 132 شخصاً، الاثنين، جنوب غربي الصين، في حادثة قد يكون الأكثر فتكاً منذ العام 1994 في هذا البلد الذي شهد تحسناً كبيراً في سلامة الطيران.

ذكرت إدارة الطيران المدني في الصين أن الطائرة «فقدت الاتصال فوق مدينة ووتشو في منطقة غوانغسي الجبلية».

وأضافت في بيان مقتضب «تأكد تحطم هذه الطائرة»، مشيرة إلى أنها أرسلت فريق إنقاذ إلى مكان الحادث. وكان في الطائرة 123 راكباً وطاقم مؤلف من تسعة أشخاص».

من جانبها، أكدت شركة طيران شرق الصين سقوط  قتلى في حادث تحطم إحدى طائراتها كانت تقل 132 شخصاً  جنوب الصين ،الاثنين، مشيرة إلى أن سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق.

وكتبت الشركة في بيان «تقدم الشركة تعازيها الحارة بمقتل ركاب وأفراد الطاقم في تحطم الطائرة». من دون ذكر تفاصيل عن حصيلة الضحايا.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه «في حالة صدمة إثر الحادث»، وفق ما نقلت عنه محطة «سي سي تي في» التلفزيونية العامة. في رد سريع غير اعتيادي، دعا شي إلى تحديد أسباب الحادث في أسرع وقت ممكن.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، أقلعت الطائرة في رحلة «إم يو 5735» بعد الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05,00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة حوالى 1300 كيلومتر.

قال أحد السكان لوسيلة إعلام محلية إن الطائرة «تبعثرت أجزاؤها وهي تسقط بعد اصطدامها بجبل».

وأفاد تلفزيون «سي سي تي في»، من جهته، أن تحطم الطائرة تسبب بحريق جبلي، مشيراً إلى إرسال فرق إسعاف إلى الموقع.

وهوت الطائرة خلال 3 دقائق بمقدار 26 ألف قدم (7925 متراً) قبل أن تختفي عن الرادار الساعة 14,22 بالتوقيت المحلي (06,22 ت غ)، بحسب موقع FlightRadar 24 المتخصص.

وقالت شاهدة عيان تعيش على مسافة أربعة كيلومترات «أخذ جميع السكان زمام المبادرة لمساعدة عمال الإغاثة. ذهب الجميع إلى الجبل».

ومن جانبها، أعلنت «بوينغ» الأمريكية أنها تحاول جمع المزيد من المعلومات.

وبحسب شبكة «ييكاي» الإعلامية، قررت شركة طيران شرق الصين، دون انتظار نتائج التحقيق، تعليق كل الرحلات بالطائرات من طراز بوينغ 737-800 اعتباراً من ،الثلاثاء.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير في الصين إلى أغسطس/ آب 2010، أسفر عن مقتل 42 شخصاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"