عادي
خلال معرض التوظيف 28 - 30 مارس في أبوظبي

«حديد الإمارات» تستقطب خريجي الخدمة الوطنية للانضمام للقطاع الصناعي

16:39 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

في إطار سعيها لاستقطاب خريجي الخدمة الوطنية للانضمام للقطاع الصناعي، تشارك «مجموعة حديد الإمارات أركان»، أكبر شركة وطنية مدرجة عاملة في قطاع تصنيع الحديد والصلب ومواد البناء والتشييد، في «معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية» الرابع الذي سيقام من 28 إلى 30 مارس في أبوظبي.

وتسعى المجموعة بمشاركتها إلى فتح قناة اتصال مباشرة مع خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة الإماراتية، ودعم خططهم المهنية المستقبلية، وتأمين الفرص لهم للانضمام للقطاع الصناعي الحيوي الذي يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي والتنمية المستدامة في الدولة.

وستعلن المجموعة خلال المعرض، مجموعة من الوظائف في مختلف التخصصات بما فيها الهندسة والتخصصات الفنية والمرافق والخدمات والصحة والسلامة والبيئة، وضمان الجودة والمشتريات والتدقيق الداخلي والشؤون القانونية وغيرها، وعدداً من برامج التدريب والمنح الدراسية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها لأول مرة.

كما ستضيء على تعاونها المثمر مع نخبة من المؤسسات التعليمية المرموقة، مثل جامعة خليفة وجامعة أبوظبي ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني. ويشمل ذلك برامج المجموعة الحالية للمنح الدراسية والبحث والتطوير، وخططها لتعزيز التوطين واستقطاب الخريجين من الشباب الإماراتي للقطاع الصناعي.

وقال المهندس سعيد الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أركان» «تحرص المجموعة على استقطاب خريجي الخدمة الوطنية وجذب الشباب المواطن لشغل الوظائف الرئيسة في التخصصات الهندسية والفنية. كما نحرص على التفاعل مع الخريجين خلال الحدث، ضمن إطار استراتيجيتنا لتعزيز التوطين في القطاع الصناعي، ودعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، حيث تبلغ نسبة التوطين في المجموعة حالياً 20%. مع رغبتنا في زيادة هذه النسبة انطلاقاً من إيماننا بأن استقطاب الخريجين الإماراتيين يوفر فرصًا كبيرة للانتقال بالصناعة الوطنية إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم».

وأطلقت المجموعة برامج داعمة لإعداد الخريجين الإماراتيين لشغل الوظائف الفنية، منها «برنامج الطموح الوظيفي» الذي يستقطب الخريجين الجدد من شباب الإمارات الحاصلين على الثانوية، والدبلومات الفنية والشهادات الجامعية في التخصصات الهندسية والفنية المختلفة، وتطوير مهاراتهم، وإعدادهم للعمل في قطاع الحديد والصلب بالدولة.

ومن بين البرامج التوجيهية التي توفرها المجموعة «مسار» لإعداد الموظفين للمناصب الإشرافية؛ و«قادة المستقبل والتميز الإداري» الذي صُمّم لإعداد الموظفين الذين يشغلون منصب مدير، لتولي أدوار قيادية. وشكّلت مجلس الشباب لفتح قناة اتصال مباشر بين الشباب المواطن والإدارة العليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"