عادي

الإمارات تتصدر ختام مهرجان التحدي للجوجيتسو

21:28 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة جماعية تجمع الأبطال وعائلاتهم
  • الظاهري: هدفنا زرع قيم الرياضة في شخصية الناشئين

شهدت صالة جوجيتسو أرينا، ختام منافسات مهرجان التحدي للجوجيتسو بنسخته الثانية لموسم 2022 التي جاءت قوية وحافلة بالنزالات المثيرة وسط تفاعل جماهيري كبير من أولياء الأمور والأسر والعائلات ومحبي رياضة الجوجيتسو في الدولة.

حضر فعاليات اليوم الختامي، محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام للخدمات المساندة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وناصر خميس المري، مدير إدارة الرياضة للمؤسسات التعليمية في مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي باتحاد الإمارات للجوجيتسو، وريف الخاجة، مدير التسويق لدى الهلال الأحمر الإماراتي، وحمد النعيمي، مدير الشؤون المالية لدى الهلال الأحمر الإماراتي، وخالد المهري، مدير فرع أبوظبي لشركة آفاق الإسلامية للتمويل.

وأسدل المهرجان الستار على نزالات يومه الثاني مع حصول نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على المركز الأول برصيد 2080 نقطة، فيما حل لاعبو أكاديمية بالمز الرياضية في مركز الوصيف برصيد 1611 نقطة، ليكون المركز الثالث من نصيب نادي العين للجوجيتسو برصيد 2468 نقطة.

وعلى صعيد ترتيب الدول حلت دولة الإمارات في الصدارة برصيد 6440 نقطة، والبرازيل ثانياً برصيد 823 نقطة، وجمهورية مصر العربية في المركز الثالث برصيد 709 نقاط.

وفي تعليقه على مجريات المهرجان، قال محمد سالم الظاهري: بات إنتاج مواهب الجوجيتسو مرادفاً دائماً لاسم أبوظبي، وهي المهمة التي نحمل مسؤوليتها في اتحاد الإمارات. إلا أن أكثر ما يدعونا للفخر هو التنوع الكبير في جنسيات الأشبال والناشئين المشاركين في المهرجان والذين قدموا أداءً بطولياً مذهلاً.

واختتم الظاهري حديثه بالقول: مهرجان التحدي للجوجيتسو هو أول محطة في رحلة كل لاعب مع الجوجيتسو، حيث حرصنا على إضافة هذه الفعالية على أجندة بطولاتنا المحلية لزرع قيم تلك الرياضة في شخصية النشء الجديد.

وتميّزت أجواء اليوم الختامي للمهرجان بالحضور الواسع لأهالي اللاعبين وأصدقائهم وأقاربهم، الذين توافدوا إلى مدرجات جوجيتسو أرينا لتشجيع أبنائهم وبناتهم حتى وصولهم لمنصة التتويج. إلا أن اللاعبين الفائزين لم يكونوا بمفردهم عند وقوفهم على المنصة، بل انضم إليهم أهلهم وأقاربهم، ليقلّدوهم الميداليات في إطار مبادرة «توّج ولدك.

ويقول إبراهيم هاشم، والد اللاعبة نجلاء هاشم الفائزة بذهبية البطولة: بدأت نجلاء لعب الجوجيتسو منذ كانت بعمر سبع سنوات. وتستفيد نجلاء من رياضة الجوجيتسو في العديد من النواحي، بما في ذلك الحفاظ على الصحة وتحسين الثقة بالنفس وقدرات الصبر والتحمل والتكيف الاجتماعي.

من جانبه، قال فريد نورمادوف، والد اللاعب إبراهيم نورمادوف المقيم في دبي من أذربيجان: بدأ ابني التدرب على رياضة الجوجيتسو العام الماضي، وأحب هذه الرياضة واكتسب مهارات كبيرة خلال وقتٍ قصير، حيث حصد اليوم ثالث ذهبية له. ولهذا فإني أشعر بفخر كبير بابني وبالأداء المميز الذي قدّمه. وأود أن أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو لحرصه الكبير على دعم الرياضة واللاعبين.

وسجّل المهرجان في يومه الختامي حضوراً لافتاً لشرطة أبوظبي عبر دورية الطفل، وهي إحدى مبادرات شرطة أبوظبي المجتمعية التي تهدف إلى توعية الأطفال بدور الشرطة ومهامها في المجتمع، علاوةً على توعية الأطفال بالسلامة المرورية. واستقطبت الدورية العديد من الأطفال وأسرهم الذين تعرفوا من خلال دورية الطفل إلى العديد من المعلومات حول العمل الشرطي وأهميته.

وقال يعقوب يوسف الحوسني، من مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي: تجسد دورية الطفل مبادرة مجتمعية متكاملة نهدف من خلالها إلى التواصل بشكل مباشر مع الأطفال وتعريفهم بدور الشرطة في ضمان أمن وسلامة المجتمع.

تكريم الشركاء

وشهدت البطولة تكريم عددٍ من شركاء الاتحاد، حيث قدم يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد درعاً تذكارية لممثلي كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي شريك الخدمة المجتمعية للاتحاد، ومديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، وشركة آفاق الإسلامية للتمويل الشريك الماسي للاتحاد، ومجموعة المسعود الشريك الذهبي للاتحاد، ومحطة سكاي نيوز عربية شريك الأخبار الدولي للاتحاد، تقديراً لهم على الالتزام الكبير تجاه الشراكة طويلة الأمد مع الاتحاد ودعم فعالياته.

دور محوري

ومن جانبه، قال يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، الشريك الإعلامي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: نفخر بشراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ودورنا المحوري في التغطية الإعلامية لمهرجان التحدي للجوجيتسو منذ انطلاقته، وهو ما يندرج في إطار حرصنا على تحقيق أعلى مستويات الوصول إلى الجمهور والمتابعين لفعاليات النسخة الثانية من هذه البطولة الاستثنائية عبر قنواتنا التلفزيونية ومنصاتنا وتطبيقاتنا الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"