عادي

روني يتحدث عن صفات رونالدو ويحلم بتدريب يونايتد

14:04 مساء
قراءة 3 دقائق
1
روني ورونالدو زمالة في الفريق وخصومة في المنتخب

متابعة: ضمياء فالح

تحدث النجم الإنجليزي واين روني (36 عاماً)، أسطورة مانشستر يونايتد ومدرب ديربي كاونتي درجة أولى حالياً، عن الكثير من المفارقات التي حدثت في مسيرته وآرائه بزملائه السابقين ولاعبي اليونايتد الحاليين.

وقال روني عن زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم اليونايتد حالياً:«كريستيانو كان مميزاً جداً ومزعجاً جداً في نفس الوقت، ربما هو ليس مثلما كان من ناحية الأداء لكنه لا يزال مزعجاً».

وعلق روني على غمزة رونالدو عندما طرد روني وخرجت إنجلترا من مونديال 2006 وقال ممازحاً: «يحب تمثيل السقوط، لا مشكلة لي معه إطلاقاً. تحدثت إليه في النفق وقلت له لا أحقد عليك لأنك تسببت بطردي لأنني أمضيت الشوط الأول محاولاً التسبب بطرده بسبب تمثيل السقوط».

وتابع روني: «أنا إنجليزي وهو برتغالي، نتعاون في الفريق ونتحول لخصمين في المنتخب ثم نعود زميلين في الفريق».

وعن سخرية زميله السابق ريو فيرديناند من دفع المشجعين 300 استرليني لسماع روني وهو يتحدث في فندق ميركور بعد اعتزاله قال روني: «ريو لاعب كبير لكنه مغرور. كان يقول لي أنت تحصل على مال كثير كي تهز الشباك، سجل، وأقول له: قم بواجبك في الدفاع ومرر لي الكرة ومرر لرونالدو الكرة وتوقف عن القفز في كل موقع. ريو نجم كبير لكنه كان ينسى أحياناً أنه مدافع.

1
روني يشجع راشفورد على كسر رقمه

وقال روني إنه كان يحب شراكته عامين مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز وأضاف: كنت أمر على منزله لاصطحابه للمطار قبل مبارياتنا الأوروبية. بصراحة كنت أتحدث معه لنصف ساعة ولا أفهم ما يقول، يتمتم فقط رغم أنني لست ممن يستخدم الكلمات الصعبة بالإنجليزية. شعرت بخيبة أمل هي الأكبر في حياتي.

واعترف روني بأنه كان مغروراً في بداية مسيرته وأضاف: سير أليكس فيرجسون حاول شرائي بسن ال14 عاماً عندما كنت في إيفرتون. اتصل بهاتف منزل والدي وقالا لي: «أليكس على الهاتف، مانشستر يونايتد يريد التعاقد معك، فقلت لهما: «قولوا له اذهب للجحيم، أنا أريد اللعب في إيفرتون، بعد مرور الوقت أدركت أن علي اللعب مع فريق فيرجسون وهو سبب توقيعي لليونايتد.

توج روني هدافاً تاريخياً لليونايتد بعد 13 عاماً برصيد 253 هدفاً، لكنه يشعر بالحزن لأن مواطنه ماركوس راشفورد (24 عاماً) الذي سجل 93 هدفاً توقف عن هز الشباك بعد تراجع أدائه وقال: أقول لراشفورد كن أنت هداف اليونايتد التاريخي وكن شجاعاً، ما حققته كبير جداً لكن أتمنى أن يحطم راشفورد الرقم فهو ابن النادي. واعترف روني أن دخوله عالم التدريب بعد الاعتزال يهدف فقط لتدريب مانشستر يونايتد يوماً ما وقال: السبب الرئيسي لدخولي عالم التدريب هو مانشستر يونايتد، عرضوا علي تدريب إيفرتون لكن لدي عملي في ديربي كاونتي وأريد تدريب مانشستر يونايتد. أعرف أنني لست جاهزاً الآن لكن علي التخطيط لكل شيء كي أصبح مدرباً لليونايتد يوماً ما.

وتحدث روني الذي دخل صالة مشاهير الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع باتريك فييرا أسطورة أرسنال الأسبوع الماضي عن استغلال زملائه في غرفة الملابس لطبعه الحاد لعمل مقالب وقال: كنت غاضباً طوال الوقت وأجادل دائماً وكانوا يعرفون كيف يضغطون على الوتر الحساس فأنفجر. قبل ساعة من الهبوط في إحدى الرحلات الطويلة كنت أرتدي البيجاما وسرقوا البنطلون الموجود في الحقيبة مع السترة وربطة العنق وعرفت فوراً أنه ريو فذهبت إليه وقلت له:«أنا لا أمزح، أعطني البنطلون». هبطت الطائرة فذهبت للوقوف أمام باب النزول وقلت:«ولا أحد، حتى أنت يا بوبي شارلتون، ينزل من الطائرة، إلا بعد تسليمي البنطلون. لن أنزل المطار وأنا أرتدي بنطلون بيجاما وسترة وربطة عنق» وحصلت على البنطلون بعد التهديد.

وتذكر روني شجاره مع الكابتن روي كين عندما أدار القناة التي تعرض مباراة رجبي ليشاهد برنامج إكس فاكتور وأضاف: جاء لي وقال من قلب القناة فقلت له «لا أدري»، فذهب ونزع السلك من القابس وقال «لا أحد سيتفرج على شيء». في منتصف الليل طرق أمن الفندق الباب علي وقال كين «أين الريموت كونترول؟» وفي الصباح التالي وقفت بجانبه قبل وجبة الفطور وسألته: «روي، هل أنت بخير؟ هل عثرت على الريموت؟»، فقال لي «وما شغلك أنت أيها اللعين بالموضوع؟ روي لا يلائم أي شخص لكنني كنت أحبه فعلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"