عادي
زر أجنحة وتعرف إلى المشاريع الإنسانية والتنموية والاستثمارية

صقر غباش: «إكسبو» جسد الوجه الحضاري والإنساني الملهم للإمارات

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال زيارته جناح الفرص
صقر غباش خلال زيارته جناح طيران الامارات
صقر غباش خلال زيارته جناح كازاخستان
صقر غباش خلال زيارته جناح مؤسسة أحمد بن زايد للاعمال الخيرية
صقر غباش خلال زيارته جناح مؤسسة أحمد بن زايد للاعمال الخيرية
إكسبو 2020 دبي: «الخليج»
زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أجنحة مؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وطيران الإمارات والفرص وكازاخستان في معرض إكسبو 2020 دبي.
وقال صقر غباش رئيس المجلس الوطني، إن المعرض جسد الوجه الحضاري والإنساني الملهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في بناء الإنسان الإماراتي، وما حققته دولة الاتحاد من إنجازات في مختلف المجالات، وطموحاتها من خلال شراكتها الدولية في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة على مستوى العالم.
واستهل الزيارة بمرافقة مريم بن ثنية عضوة المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني، والدكتور سيف سعيد المهيري الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة بالمجلس، بتفقد جناح «مؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، واطلع على ما تعرضه من مجسمات وصور لمختلف مشاريعها الإنسانية من خلال برامج وأنشطة منتقاة تهدف جميعها إلى تحديد أولويات العمل الخيري والإنساني.
واستمع إلى شرح حول ما حققته المؤسسة في عملها الإنساني والخيري والتنموي عبر مشاريعها المحلية والخارجية، مما جعلها تحتل مكانة متميزة على خارطة العمل الإنساني، وأسهمت في بناء العديد من المدارس والمستشفيات والمساجد على مستوى العالم.
كما زار غباش، جناح طيران الإمارات المُقام في منطقة «الفرص» باستخدام مواد محلية صديقة للبيئة وقابلة لإعادة الاستخدام والتدوير وتقلل من استهلاك الطاقة والمياه؛ حيث تفقد جانباً من الجناح والذي يقدم فكرة عن مستقبل الطيران التجاري ودور التكنولوجيا في رسم ملامح قطاع السفر الجوي في المرحلة المقبلة.
كما زار «جناح الفرص» واطلع على الأفكار الإبداعية والمبادرات المبتكرة المطروحة ضمن جناح الفرص وما يهدف إليه من خلال توفير منصة للأفراد والمجتمعات للتعاون والمساهمة في رسم ملامح المستقبل وتحقيق المساواة للجميع.
واستمع إلى شرح حول أهداف الجناح من خلال مساراته الثلاثة التي تركز على المياه والغذاء والطاقة، وتوفير هذه الاحتياجات البشرية الثلاثة يعد عنصراً رئيسياً وضرورياً لتحقيق التقدم في أي مجتمع؛ حيث تتوافق موضوعات وبرامج جناح الفرص مع أهداف التنمية المستدامة.
كما زار رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جناح كازاخستان وشاهد عرضاً شاملاً لما تقدمه كازاخستان من خلال جناحها الواقع في منطقة الفرص بهدف جعل عالمنا أكثر تعاوناً وانسجاماً من خلال تبادل الخبرات والأفكار. فضلاً عن الفرص السياحية والفنية والاستثمارية والموارد الطبيعية الغنية التي تمتلكها كازاخستان.
واطلع على التقنيات المتقدمة التي يتضمنها جناح كازاخستان، التي تعد اليوم من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا الذكية. يسمح التصميم التفاعلي للجناح بالاقتراب أكثر من التنوع البيئي والثقافي للبلد الضيف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"