عادي
لإعداد جيل واعٍ بأهمية الرسالة الصحفية

تعاون إعلامي بين «الجامعة القاسمية» وجمعية الصحفيين

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
عواد الخلف ومحمد الحمادي

الشارقة: «الخليج»

أبرمت الجامعة القاسمية مذكرة تفاهم مع جمعية الصحفيين الإماراتيين في إطار تكامل دورها مع المؤسسات المعنية في الدولة، لتعزيز التعاون في كل المجالات ومن بينها الإعلامية التي تشكل أهمية تخدم المنظومة الإعلامية في الدولة.

وتشكل المذكرة التي وقّعها في مقر الجامعة جمال الطريفي، رئيس الجامعة، ومحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، مساحة لتضافر الجهود المشتركة لبناء تعاون صحفي وإعلامي، بين الجامعة القاسمية جهةً أكاديميةً، والجمعية مؤسسةً تعنى بالنشاط الإعلامي الصحفي.

حضر توقيع المذكرة من الجامعة: الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، والدكتور حسن الملخ، نائب مدير الجامعة، والدكتور عطا عبد الرحيم، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير، ومن الجمعية: حسين المناعي، نائب رئيس الجمعية، وفضيلة المعيني، أمينة السر، والدكتور أحمد المنصوري، رئيس لجنة التدريب، عضو مجلس الإدارة.

وأكد الطريفي، أن المذكرة تمثل امتداداً لحرص الجامعة على تعزيز تعاونها مع الجمعية التي تعدّ المظلة التي تجمع كل الصحفيين في الدولة.

وأوضح أن الجامعة حرصت، عبر مركز التعليم المستمر والتطوير، على بناء هذا التعاون مع الجمعية، لتحقيق غايات المذكرة في دعم الرسالة الإعلامية والصحفية، عبر بناء القدرات، بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لإعداد جيل من الشباب لديهم الوعي بأهمية الرسالة الصحفية والإعلامية.

فيما أكد الحمادي، أن الهدف من المذكرة توطيد أسس التعاون المتبادل بالتدريب والتوعية، وتبادل المعرفة والخبرات الصحافية والإعلامية، وصناعة الخدمات المرتبطة بها، وزيادة التوعية المجتمعية في الارتقاء بالمعايير المهنية للعاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية بالدولة.

وأضاف الحمادي، تشمل المذكرة التعاون، وتبادل الخبرات والدراسات فيما يخص إعداد مناهج، وإقامة برامج تعليمية خاصة بالصحافة والإعلام، وتنظيم برامج مهنية تدريبية في الصحافة والإعلام، وصناعة الخدمات المرتبطة بهما، لتطوير المستويات المهنية وزيادة الوعي بصناعة الخدمات المتعلقة بالصحافة والإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"