عادي

الأهلي يضع قدماً في النهائي بأكبر فوز على الأندية الجزائرية

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
قطع الأهلي المصري حامل اللقب شوطاً كبيراً نحو نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه الكبير ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4-صفر على ملعب «السلام» في القاهرة.
ومنطقياً من المتوقع تأهل الأهلي والوداد المغربي إلى النهائي بعد عودة الوداد بتفوق صريح من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 3-1 في العاصمة لواندا في ذهاب الدور نصف النهائي.
وكان الأهلي والوداد قد بلغا نهائي نسخة 2017 حينها حسم الفريق المغربي اللقب بعد تعادلهما ذهابًا في القاهرة 1-1 ثم فاز الوداد ايابا في الدار البيضاء بهدف سجله وليد الكرتي.
وحقق الاهلي انتصاراً مريحاً ليسهل مهمته قبل لقاء الإياب الأسبوع المقبل في الجزائر.
ونجح الأهلي في تحقيق ثاني أكبر فوز له في نصف نهائي دوري الأبطال،منذ انتصاره من قبل على النجم الساحلي 6-2 في نسخة 2017، وعادل فوزه 4 -0 على اينوجو رينجرز النيجيري في نسخة 1982.
كما انه أكبر فوز للأهلي على الأندية الجزائرية في بطولات إفريقيا، خلال 22 مواجهة، وهو الفوز رقم 11 له.
ويسعى «نادي القرن» لأن يصبح أول فريق يتوج باللقب في ثلاث نسخ متوالية وتعزيز الرقم القياسي بعدد الألقاب بعد أن توج عشر مرات سابقًا.
وسجل رباعية الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو (30 و90) وطاهر محمد طاهر (54)، والبديل محمد شريف (72).
ولعب وفاق سطيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (35) عقب طرد لاعبه أمير قراوي بالبطاقة الحمراء مباشرة، للخشونة المتعمدة مع حسين الشحات.
ووجه محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي رسالة للجماهير بعد الفوز «نقدر غضبكم ونعلم أننا مقصرون ولكن لا أعذار»، مضيفًا «قدمنا مباراة جيدة، ونعرف قيمة بطولة إفريقيا ونريد إنجازًا لأنفسنا بالفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وإسعاد جماهيرنا التي تساندنا».
وأضاف «تأثرنا بضغط المباريات في الفترة الماضية، واليوم لعبنا بعد 5 أيام، لذا رأينا الأداء والروح»، مضيفًا «لم نحسم التأهل بعد. تتبقى 90 دقيقة في الجزائر، لقد حالفنا التوفيق وتأثروا بالطرد، سنحتفل ونركز على أنفسنا ونريد نتيجة إيجابية في الجزائر».
من جهته،قال:حققنا فوزاً مهماً ولكننا لم نضمن بعد التأهل، وفاق سطيف لن يستسلم ولن يفرط في حظوظ التأهل بسهولة.
وأضاف:لن ألعب بالبدلاء في لقاء الإياب يوم السبت المقبل، فهناك فرق فازت بنتائج كبيرة في لقاء الذهاب ولكن إياباً تحول الأمر بعودة المنافس.
وأثنى موسيماني على داركو نوفيتش مدرب وفاق سطيف ووصفه بـ«الشجاع»، لأنه لعب بأسلوب تكتيكي مميز وحاول هز شباك الأهلي.
وعن عودة بيرسي تاو لهز الشباك، قال موسيماني: «أعرف تاو منذ 20 عاماً وعشت مواقف مشابهة لما حدث وأثق تماما في قدراته.
وواصل: «أشعر بالقلق عندما لا نستطيع صناعة الفرص والليلة صنعنا الفرص وسجلنا وأيضاً محمد شريف عاد بقوة لهز الشباك وليس تاو وحده».
وعن رقمه القياسي بتحقيق 5 انتصارات في نصف النهائي، قال موسيماني: «لست هنا من أجل تحطيم أرقام قياسية ولا أهتم بها بقدر اهتمامي بالفريق؛ لأن الأهلي لا ينافس إلا نفسه».
وطالب موسيماني بإقامة نهائي دوري الأبطال على ملعب محايد وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقي «كاف»، بإقامة الدور النهائي من مباراة واحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"