عادي
تجاوزت التقديرات مدعومة بعمليات الإغلاق في الصين

30 مليار دولار إيرادات علي بابا في 3 أشهر

17:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علي بابا
علي بابا

أعلنت مجموعة «علي بابا» العملاقة، الخميس، عن إيرادات للربع المالي الرابع فاقت توقعات السوق، مدعومة بالطلب على خدمات التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، حيث أجبرت عمليات الإغلاق في أكبر مدن البلاد المكاتب على التحوّل إلى العمل عن بعد.
ونمت الإيرادات بنسبة 9% لتصل إلى 204.05 مليار يوان (30.35 مليار دولار) في الربع المذكور، مقابل 199.25 مليار يوان متوسط توقعات المحللين وفقاً لبيانات «رفينيتيف».
وارتفع الطلب على الخدمات عبر الإنترنت التي تراوح بين التسوق والمنتجات المستندة إلى السحابة في الصين، حيث تدفع عمليات الإغلاق الصارمة، الناس إلى العمل والتسوق والاستمتاع بالترفيه من المنزل، ما انعكس إيجاباً على إيرادات قسم الحوسبة السحابية في الشركة التي حلّقت بنسبة 12% لتصل إلى 18.97 مليار يوان (2.82 مليار دولار) في الربع المذكور.
وفي وحدة التجارة الأساسية، أكبر الوحدات، ارتفعت إيرادات «علي بابا» بنسبة 8% لتحقق 140.33 مليار يوان (20.87 مليار دولار).
وفي السياق، ازدهرت أسهم علي بابا المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 2% في تداولات ما قبل السوق، بعد أن فقدت ما يقرب من ثلث قيمتها حتى الآن هذا العام. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"